الجزائر - كوريا الجنوبية: الجزائر تُحطم كل أرقام العرب والأفارقة في المونديال -->

اعلان راس الموقع

فرحة رفيق حليش
أذهل المنتخب الجزائري العالم في اليوم الختامي من الجولة الثانية بدور مجموعات كأس العالم 2014 في البرازيل بفوزه الكاسح على كوريا الجنوبية بأربعة أهداف لهدفين في إطار مباريات المجموعة الثامنة التي شهدت فوز بلجيكا على روسيا في وقت سابق اليوم الأحد.
وقد تحققت عدة أرقام في مباراة الجزائر بلجيكا نذكرها لكم في هذا المقال من موقع "قول" :
 رقم 01:
لأول مرة في تاريخ منتخب كوريا الجنوبية، الفريق يفشل في تهديد مرمى الخصم ولو بتصويبة واحدة على مدار شوط بأكمله.
رقم 2:

دخل المدافع "رفيق حليش" التاريخ من أوسع أبوابه بعدما أصبح أول مدافع جزائري في التاريخ يُسجل هدفاً في كأس العالم.
رقم3:
أصبح المنتخب الجزائري صاحب أسرع هدفين متتاليين في كأس العالم في 155 ثانية، خلف فرنسا التي سجلت من قبل هدفين في 66 ثانية، وساحل العاج في 99 ثانية.
رقم 4:
بهذه الهزيمة، يكون منتخب كوريا الجنوبية قد حافظ على نظافة شباكه في مناسبة يتيمة في آخر 12 مباراة في كأس العالم، وحدث ذلك أمام اليونان في مونديال 2010.
رقم 5:
 تقدم الجزائر على كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، هي النتيجة التي لم تَحدث منذ عام 1982 حين تقدم محاربو الصحراء على تشيلي بثلاثية نظيفة، وبعد ذلك انتهى اللقاء بثلاثة أهداف مقابل اثنين
رقم6:
 تمكن المنتخب الجزائري من تسجيل هدفين في ظرف 28 دقيقة فقط، وهو ما فعله محاربو الصحراء في آخر سبع مباريات كأس العالم، غير أن هذا الانتصار يُعتبر الأول للجزائر بأكثر من هدف منذ عام 1982.
رقم 7 :
  القائد كوجا تشيول، سجل هدفه الأول من فبراير الماضي، ليُصبح رائع قائد في تاريخ كوريا الجنوبية يتمكن من التسجيل في كأس العالم بعد الثلاثي تشانج سون (1986) وسانج تشول (1998) وجي سونج (2010).
رقم 8:
 
ياسين إبراهيمي، سيبقى اسمه خالداً في تاريخ غرناطه لأنه بات أول لاعب في تاريخ النادي يُسجل هدفاً في المونديال، علماً بأن ذلك الهدف هو الأول بالنسبة له مع ممثل العرب من مشاركته في سبع مباريات من قبل.
رقم 9:
 
بهذا الانتصار التاريخي، يكون المنتخب الجزائري قد استعاد نغمة الانتصارات في كأس العالم بعد غياب دام 32 عاماً، وتحديداً منذ الفوز على تشيلي بثلاثية مقابل اثنين قبل 11686 يوماً.
رقم 10:
مثل الجزائر، تمكن اللاعب سون هيونج من تسجيل هدف كوريا الجنوبية الأول من أول فرصة على مرمى الحارس العربي ريس مبولحي، وهو هدفه الثالث مع منتخب بلاده في آخر ثماني مباريات.
رقم 11:
 
حطم المنتخب الجزائري كل أرقام العرب والأفارقة في تاريخ مشاركاتهم في كأس العالم، وبات أول منتخب عربي أفريقي في التاريخ يُسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة ويفوز بنتيجتها.
رقم 12:
 
صاحب الهدف الأول لكوريا الجنوبية، أصبح ثاني لاعب غير ألماني محترف في صفوف باير ليفركوزن يُسجل في كأس العالم، بعد اللاعب السويسري بارنيتا في مونديال 2006.
رقم 13 :
 
صدق أو لا تُصدق، سجل أهداف الجزائر في هذا المونديال يساوي سجل الدول الثلاثة أصحاب أقوى دوريات في العالم إيطاليا (هدفين)، إنجلترا (هدفين) وإسبانيا هدف يتيم.
رقم 14:
 
أهداف الجزائر الثلاثة التي سجلها ممثل العرب في الشوط الأول، أتت من 3 محاولات على مرمى الحارس الكوري الجنوبي المغلوب على أمره سونج ريونج.
 رباعي اليوم أكمل لمنتخب الجزائر 10 لاعبين سجلوا أسمائهم في سجل هدافي كأس العالم وهم صلاح عصاد، لخضر بلومي، رابح ماجر، تاج بن سحاولة، جمال زيدان، سفيان فيجولي، إسلام سليماني، رفيق حليش، عبد المؤمن جابو، ياسين ابراهيمي

أخبار الرياضة