تعليق الصحافة العالمية على حول الجزائر على كوريا -->

اعلان راس الموقع

حقق المنتخب الجزائري انتصاراً مهماً على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 4-2 في المباراة التي جمعت بين المنتخبين،  ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس العالم 2014 .

ووضع المنتخب الوطني نفسه في وضعية ممتازة في المجموعة الثامنة بهذا الإنتصار،  حيث بات يحتل المرتبة الثانية خلف بلجيكا برصيد 3 نقاط منتظراً آخر مبارياته في الجولة المقبلة أمام روسيا لحسم المتأهل .

وبعد هذا الإنتصار العريض من المنتخب العربي الوحيد  في البطولة المونديالية ..نرصد لكم أبرز ما تناقلته الصحافة العالمية،  حول هذه المباراة والنصر الجزائري العريض ..

والبداية من إنجلترا حيث عنونت صحيفة "جارديان" البريطانية بالقول :" الجزائر تمنح نفسها فرصة التأهل إلى دور ال16 بعد انتصارٍ مُشتعل على كوريا الجنوبية بنتيجة 4-2 ".

أمَّا صحيفة "ديلي ميل" فذكرت :" فتيان التاريخ .. الجزائر على موعد مع صنع التاريخ لها في كأس العالم بعد أن كان لـ سليماني، حليش، جابو والإبراهيمي كلمة كبيرة أمام كوريا الجنوبية حيث فازت الجزائر 4-2 ".

وبالإنتقال إلى الصحف الإسبانية .. فقد عنونت "ماركا " على صفحتها الرئيسية قائلةً :" الجزائر لم تقل كلمتها النهائية بعد، الجزائر سحقت كوريا الجنوبية 4-2 في مباراةٍ كان فيها  الإبراهيمي و فيجولي في قمة العطاء ".

بدورها صحيفة "آس" قالت :" الجزائر ترفض التفريط بحلمها ، وتتمسك بأمل اللعب في دور ال16 ، الجزائر تحتل المركز الثاني في مجموعتها الآن ولا شيء مستحيل ".

وفي صحيفة "ليكيب" الفرنسية الشهيرة ، جاء على صفحتها الرئيسية قولها :" ثعالب الصحراء التهموا كوريا الجنوبية برباعية ، ثعالب الصحراء من جديد في المنافسة على المركز المؤهل لدور ال16 ".

أمَّا صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية فقد قالت :" رباعية الجزائر في شباك النصف الجنوبي من كوريا تمنحهم الإنتصار الأول ، خصوم الجزائر الآن على حبل النار بانتظار الجولة الختامية ".
أما يورو سبورت فقد عنونت: " بالأرقام الجزائر تكتب التاريخ بفوزها على كوريا الجنوبية" : إنتصرت الجزائر على كوريا الجنوبية في المباراة التي جمعتهما في ثاني مباريات المنتخبين في دور المجموعات للمجموعة الثامنة و الأخيرة بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة تاريخية لمحاربي الصحراء.

أخبار الرياضة