نصف نهائي رابطة أبطال أوروبا 2014 : تشلسي × أتلتيكو مدريد -->

اعلان راس الموقع

يشهد ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن اليوم الاربعاء مواجهة من العيار الثقيل بين تشلسي الانكليزي واتلتيكو مدريد الاسباني في اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
اتليتيكو-تشيلسي
وكان الفريقان تعادلا سلبا في مباراة الذهاب الاسبوع الماضي في مدريد.
نجحت خطة البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي في مباراة الذهاب تماما، حيث اعتمد خطة دفاعية محكمة حالت دون اهتزاز شباك فريقه برغم المحاولات العديدة للاعبي اتلتيكو مدريد.
ويسعى مورينيو (51 عاما) الى قيادة فريقه الى النهائي في لشبونة في 24 المقبل، ومن ثم احراز اللقب، ليكون اول مدرب يتوج مع ثلاثة فرق مختلفة بعد ان حقق ذلك مع بورتو البرتغالي وانتر ميلان الايطالي.
وتختلف ظروف تشلسي في مباراة الاياب عما كان عليه الحال قبل مباراة الذهاب، فقد توجه الى مدريد الاسبوع الماضي مثقلا بخسارة مؤلمة امام سندرلاند 1-2 في الدوري الانكليزي جعلت مورينيو يقول ان فريقه ليس لديه فرصة لاحراز اللقب المحلي، اما الان فيستقبل اتلتيكو بعد ان حسم موقعته مع ليفربول المتصدر في “انفيلد” بهدفين نظيفين الاحد، وان كان الهدف الاول الذي جاء هدية اثر خطأ من لاعب وسط ليفربول ستيفن جيرارد بالسيطرة على الكرة ما سمح للسنغالي ديمبا با بخطفها وهز الشباك قبل ان يضيف البرازيلي ويليان الثاني في الثواني الاخيرة.
وحقق تشلسي الفوز على ليفربول برغم سيطرة الاخير شبه المطلقة على المجريات، حيث بلغت نسبة سيطرته على الكرة اكثر من 70 بالمئة، لكن مورينيو نجح مجددا باسلوبه الدفاعي والمراقبة اللصيقة لحامل الكرة والاعتماد على الهجمات المرتدة.
 وسيكون الفائز بمباراة اليوم على موعد مع مواجهة قاسية في النهائي المقرر بلشبونة ، يخوضها أمام العملاق ريال مدريد الذي حقق فوزا ساحقا على بايرن ميونيخ وتغلب عليه 4-صفر بالأليانز أرينا مساء الثلاثاء بعد أن فاز عليه ذهابا 1-صفر.
المواقع الرياضية
حول المباراة:
المناسبة : إياب نصف نهائي رابطة أبطال أوروبا 2014
الفريقان : تشيلسي - اتليتيكو مدريد
الملعب : ستامفورد بريدج - لندن
نتيجة مباراة الذهاب : 0-0
 التوقيت : 18:45 توقيت غرينيتش - 19:45 توقيت الجزائر , 21:45 توقيت مكة المكرمة
القنوات الناقلة :
بين سبورت 1-2- اتش دي 1 - اتش دي 2- اتش دي 11, اتش دي 13


















أخبار الرياضة