منطقة بلارة بجيجل"مرشحة" لإحتضان مشروع صناعي ثاني كبير -->

اعلان راس الموقع

بلارة
المنطقة الصناعية بلارة (جيجل) "مرشحة" لإحتضان مشروع صناعي ثاني كبير بعد ترسيم مشروع أول بين المجمع الجزائري سيدار و القطري قطر ستيل أسفر عنه تأسيس "ألجيريان كاطاري ستيل" حسب ما علم يوم الخميس من الوالي علي بدريسي.
و ردا على أسئلة بعض منتخبي المجلس الشعبي الولائي المجتمعين في دورة عادية أكد الوالي أن منطقة بلارة "قادرة" على إحتضان مشروع بحجم المشروع المزمع إنجازه بهذه المنطقة بالشراكة بين الجزائر و قطر لإنتاج 4,2 مليون طن من الفولاذ سنويا.
و ذكر ذات المسؤول بأنه تم يوم الاثنين المنصرم التوقيع بمقر ولاية جيجل على القوانين المتعلقة بإنشاء الشركة المختلطة الجزائرية - القطرية التي أطلق عليها (بالانجليزية) اسم "ألجيريان كاطاري ستيل" بين مسؤولي سيدار و قطر ستيل.
و دشنت أول ورشة بالمنطقة الصناعية بلارة المتربعة على 523 هكتارا و الواقعة ببلدية الميلية (جنوب شرق جيجل) و التي تعد ذات أهمية وطنية في نهاية شهر أكتوبر المنصرم بإطلاق أشغال إنجاز محطة ضخمة لتوليد الكهرباء بطاقة 1600 ميغاواط.
كما تتوفر ولاية جيجل على منطقة صناعية أخرى تقع بأولاد صالح (الطاهير) على مساحة 84 هكتارا و منطقتين (2) للنشاطات تخضعان لأشغال التهيئة ببلديتي قاوس و وجانة وفقا لما أوضحه من جهته المدير الولائي المعني خلال أشغال المجلس الشعبي الولائي.

أخبار الرياضة