جيجل: هبة تضامنية كبيرة مع الصغيرة رحمة المصابة بمرض سبينا بيفيدا -->

اعلان راس الموقع

رحمة بإمكانها العلاج الآن
صار بإمكان الصغيرة رحمة (3 سنوات) المصابة بمرض سبينا بيفيدا (تشوه خلقي يحدث خلال الفترة الجنينية) و القاطنة بجيجل أن تحلم بالشفاء و بأن تستمتع بطفولتها مثل أترابها بفضل الهبة التضامنية لعديد المواطنين.
فقد لاقى النداء التضامني الذي تم بثه بعد ظهر يوم الخميس المنصرم خلال حصة مختصة عبر أمواج الإذاعية الجهوية لجيجل استجابة واسعة من خلال التوافد غير المسبوق للمواطنين والمواطنات الذين سارعوا إلى تقديم مساعدات مالية من أجل مساعدة الفتاة المريضة التي ستخضع لعملية جراحية بتونس في الأيام القليلة القادمة.
و صرح ل (وأج) والدا الطفلة رحمة بحنون المنحدرة من منطقة جمعة بني حبيبي بدائرة العنصر (جنوب-شرق جيجل) بأن ابنتهما تعيش معاناة حقيقية جراء هذا المرض الذي جعلها تقريبا مشلولة. و كان تجاوب الجميع عفويا أمام هذا النداء الإنساني و التضامني سواء محليا أو حتى من خارج الوطن لاسيما من كندا و من بعض دول أوروبا لتقديم يد العون لهذه الطفلة المعوزة و لوالديها من أجل التخلص من هذه المعاناة التي يعيشها أفراد العائلة منذ ولادة البريئة رحمة.
و استنادا للتعريف الطبي فإن مرض سبينا بيفيدا هو تشوه خلقي يظهر منذ المرحلة الجنينية حيث يتضمن تشوها عظميا على شكل تشقق في الجزء الخلفي للعمود الفقري محدثا عيبا في فقرات العظم.
و خلال الراديوطون الذي أعدته إذاعة جيجل تم جمع مبلغ 700 ألف دينار خاص بالتكاليف اللازمة للعملية الجراحية التي تحتاجها رحمة و التي تقدر تكلفتها ب400 ألف دينار. و لم تتمكن والدة المريضة الصغيرة من التعبير عن عميق تأثرها كما لم تصدق عينيها أمام هذه الهبة التضامنية. و سترافق جمعية خيرية المريضة الشابة إلى تونس حيث ستجرى لها العملية الجراحية حسب ما أشارت إليه منشطة حصة "أهل الخير" خليدة علوطي.
 واج

أخبار الرياضة