الوزير الأول عبد المالك سلال في زيارة عمل لولاية سكيكدة -->

اعلان راس الموقع

سكيكدة
زيارة الوزير الأول الى سكيكدة تندرج في اطار زياراته الميدانية الى ولايات الوطن
شرع الوزير الأول عبد المالك سلال يوم السبت في زيارة عمل إلى ولاية سكيكدة يتفقد خلالها ويضع حيز الخدمة العديد من المشاريع التنموية التي تندرج في إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.
وسيتوجه سلال الذي يرافقه وفد وزاري هام على الخصوص إلى مواقع تحتضن مشاريع وإنجازات تابعة لقطاعات الفلاحة والطاقة والتعمير. وسيستهل الوزير الأول زيارته لولاية سكيكدة من بلدية الحروش حيث سيعاين مركب للتبريد موجه لتطوير بذور البطاطس بادر إليه متعامل خاص.
وبعاصمة الولاية سيقوم الوزير الأول بتشغيل منشأة تمييع الغاز الطبيعي قبل أن يشغل المصفاة (أر.أ 1 ك) التي كانت محل عملية تحديث شملت مختلف منشأتها بما فيها الكهربائية.
وتم استكمال هذه العملية التي أوكلت في صيف 2009 إلى المؤسسة الكورية الجنوبية "سامسونغ أنجينيرينغ كو.أل.تي. دي" . هذه العملية مكنت أيضا من إنجاز وحدات جديدة تم الانتهاء منها في 31 ديسمبر 2013 .
وسيتفقد عبد المالك سلال كذلك القطب الحضري الجديد المتربع على أكثر من 200 هكتار والمتواجد بمنطقة "بوزعرورة" ببلدية فليفلة وهو الفضاء الذي سيحتضن 11 ألف سكن من مختلف الصيغ بالإضافة إلى عديد التجهيزات العمومية من بينها مركز لعلاج الحروق يتسع ل120 سريرا وبكلفة ب4ر2 مليار دينار.
وسيترأس الوزير الأول في ختام زيارة العمل لولاية سكيكدة بقصر الثقافة بعاصمة الولاية اجتماعا مع الإطارات والمنتخبين المحليين سيكون موسعا لممثلي المجتمع المدني وذلك لمناقشة انشغالات التنمية بهذه الولاية.

أخبار الرياضة