الجريدة الرسمية :تسهيلات للحصول على تأشيرة شنغن إلى إسبانيا -->

اعلان راس الموقع

قيزا شنغن
ورد في آخر عدد من الجريدة الرسمية مرسوم رئاسي مؤرخ في 18 شعبان  الموافق ل 27 يونيو 2013 التصديق على مذكرة تفاهم بين الجمهورية الجزائرية و مملكة اسبانيا يستفيذ من خلاله الرعايا الجزائريون من تسهيلات بالجملة للحصول على تأشيرة الدخول إلى التراب الإسباني وفضاء شنغن الأوربي، بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، والتي دخلت حيز التطبيق رسميا بعد المصادقة عليها بمرسوم رئاسي صدر في آخر عدد للجريدة الرسمية.
وورد في المذكرة الموقعة بين وزير الخارجية مراد مدلسي ونظيره الإسباني خوسي مانويل غارثيا مارغايو، جملة من التسهيلات تخص تقليص الوثائق المطلوبة إلى أدنى حد ممكن، وجعل تسلم التأشيرة يتم فقط في 6 أيام.
وأقرت المذكرة الموقعة تعويضا ماديا لأصحاب ملفات طلب التأشيرة المودعة لدى المصالح القنصلية المختصة، ويتم رفض طلبهم، حيث كان الإجراء المعمول به سابقا لا يمنح الحق في التعويض لأصحاب الملفات المرفوضة الذين يدفعون نحو 8500 دينار لقاء الملف الواحد، في حين نصت المذكرة على أن الذين يرد على طلباتهم بالإيجاب وتمنح لهم الفيزا لا يتم تعويضهم. 
وبحسب المذكرة، فإن تسليم التأشيرة يكون في أجل أقصاه 6 أيام لعدد من الفئات وهم الطلبة والفنانون والمثقفون ومستخدمو المؤسسات المتوجهون للتكوين في البلد الأخر والباحثون العلميون المؤهلون. ومن الممكن أن يتعدى أجل التسليم 6 أيام في الظروف القاهرة التي تستدعي مزيدا من التشاور مع الشركاء الأوربيين في فضاء شنغن
يتبع

أخبار الرياضة