مباراة الجزائر - تونس : تصريحات مدرب المنتخب الجزائري -->

اعلان راس الموقع

الجزائر-تونس: "الفوز من أجل بعث حظوظنا"

 أكد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم جورج ليكنس الأربعاء على ضرورة الفوز أمام تونس يوم الخميس بفرانسفيل من أجل بعث حظوظ "الخضر" في التأهل إلى الدور الثاني من كأس إفريقيا للأمم (كان-2017) الجارية بالغابون (14 يناير-5 فبراير).
وقال التقني البلجيكي ليكنس في ندوة صحفية نشطها بملعب فرانسفيل: "بعد التعادل ضد زيمبابوي علينا القيام برد فعل جيدة أمام تونس. اللاعبون جاهزون من أجل الفوز وبعث الحظوظ في التأهل. هذه المباراة لها طابع الداربي و ستلعب على جزئيات". في مستهل الدورة كادت الجزائر أن تتكبد أول هزيمة لها لتفتك التعادل في اخر المطاف أمام زيمبابوي (2-2), فيما إنهزمت تونس أمام السينغال (2-0).
وحول منافسه أوضح ليكنس: "تبقى تونس فريقا كبيرا برهنت على مستواها ضد السينغاليين رغم الهزيمة. كان المنتخب جيدا من الجانب البدني والمردود المقدم في الشوط الثاني كان رائعا". بالنسبة لليكنس المنتخب التونسي ليس مجهولا حيث سبق له قيادة "نسور قرطاج" خلال كان-2015 بغينيا الاستوائية.  وفي هذا الشأن قال: "أعرف جيدا تونس. لقائي بلاعبي فريقي السابق مجددا يسعدني و المباراة خاصة بالنسبة لي. لكن ما يهمني الان فريقي الجزائر و الفوز يوم الخميس دون التفكير في المنافس".
وفي عودته للحديث عن مقابلة زيمبابوي إستحسن الناخب الوطني ردة فعل لاعبيه في الشوط الثاني: "كنت أتمنى أن نبدأ الدورة بفوز لكن الامور لم تكن مثالية. فريقي عاد في المرحلة الثانية وهو ما يبشر بالخير تحسبا لمواجهة تونس رغم أن المباراة ستكون مختلفة تماما من الكل الجوانب و الخطأ ممنوع". وفي رده على سؤال متعلق بالتحضيرات طمأن ليكنس  قائلا ان الامور سارت بشكل جيد رغم تسجيل بعض الاصابات. في المباراة الثانية للمجموعة يواجه السينغال منافسه زيمبابوي الخميس بفرانسفيل (00ر20).

أخبار الرياضة