الجزائر في المرتبة الأولى عربيا و27 دوليا من حيث تمثيل المرأة في المجالس المنتخبة! -->

اعلان راس الموقع

الجزائر في المرتبة الأولى عربيا و27 دوليا من حيث تمثيل المرأة في المجالس المنتخبة
وكالة الأنباء الجزائرية - تحتل الجزائر المرتبة الأولى عربيا و27 دوليا من حيث تمثيل المرأة في المجالس المنتخبة حسبما أكدته اليوم الأحد ببرج بوعريريج ممثلة برنامج الأمم المتحدة للتنمية السيدة رندة  أبو الحسن.
وأوضحت السيدة رندة على هامش الأيام التكوينية لفائدة منتخبات المجلس الشعبي الولائي والمجالس الشعبية البلدية المنتخبة ببرج بوعريريج أن هذه الأيام التكوينية بعاصمة البيبان التي اختيرت كعينة بعد ولاية سكيكدة تدخل في إطار تنفيذ برنامج بين وزارة الداخلية والجماعات المحلية والأمم المتحدة للتنمية بالجزائر.
وأشارت ممثلة برنامج الأمم المتحدة للتنمية إلى أن الجزائر استطاعت أن تتبوأ مكانة متقدمة في المنطقة العربية وشمال إفريقيا بتأمينها حضور المرأة في المجالس المنتخبة بنسبة 30 بالمائة وهي النسبة المعمول بها دوليا .
وتهدف هذه الأيام التكوينية التي تحتضنها القاعة المستديرة بمقر لاية برج بوعريرج إلى تفعيل دور المرأة في المجالس المنتخبة والإطلاع على التجارب المنتهجة في الخارج حتى تستجيب بشكل أفضل لتطلعات المواطنين على المستوى المحلي وذلك في إطار البرنامج المسطر من طرف وزارة الداخلية الرامي أساسا إلى تكوين المنتخبين المحليين حسبما أوضحته من جهتها ممثلة وزارة الداخلية والجماعات المحلية السيدة فتيحة حمريط.
للإشارة تتضمن هذه الأيام التكوينية التي ينشطها خبراء من الأمم المتحدة للتنمية بالجزائر عدة محاور على غرار مفهوم اللامركزية وأنماط التسيير والمرفق العام فضلا عن تفعيل الديمقراطية التشاركية.

أخبار الرياضة