مواقيت الإمساك الإفطار جميع ولايات الجزائر 2017 -->

اعلان راس الموقع

 مواقيت الإمساك الإفطار  جميع ولايات الجزائر 2017

مواقيت الافطار و الامساك  رمضان 2016

ملاحظة : تم حذف خدمة اوقات الصلاة مؤقتا .. يمكنكم فقط تحميل مواقيت الامساك و الافطار لرمضان 2017

 مواقيت الإمساك الإفطار مواقيت الصلاة جميع ولايات الجزائر 2015
ملاحظة : مواقيت الافطار و الامساك من اعداد وزارة التربية الوطنية
اضغط هنا تحميل امساكية رمضان 2017 الرسمية المقدمة من طرف وزارة الشؤون الدينية و الأ وقاف جميع ولايات الجزائر
صلاة الفجر : يبدأ وقتها من تبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر، و المراد به هنا الفجر الذي تحل به الصلاة، و أما الأكل بعده في رمضان عمدا ففيه القضاء و الكفارة، و احتياطا للصيام و تبعا للسنة جعلت مهلة 10 دقائق و هي المدة التي تستغرق لقراءة 50 آية و هي مدة الإمساك.

صلاة الظهر : يدخل وقت الظهر ابتداءا من الزوال في جميع جهات الوطن، و حدد وقت آذان صلاة الظهر على الواحدة و عشرين دقيقة، لأن ذلك يناسب أغلب جهات الوطن. كما يجوز تقديمها في الشرق الجزائري و تأخيرها في غرب الجزائر.

صلاة العصر : يبدأ وقت صلاة العصر عندما يصير ضل كل شيء مثله بعد الزوال، و لها وقت تشترك فيه مع الظهر في الوقت الإختياري، و مقداره صلاة أربع ركعات، و يمتد وقتها الإختياري إلى الإصفرار، ففي الحديث الصحيح "و من أدرك ركعة منها قبل مغيب الشمس فقد أدرك الصلاة".

صلاة المغرب : يبدأ وقت المغرب بمغيب قرص الشمس و يمتد إلى مغيب الشفـق حسب رأي الإمام مالك.

صلاة العشاء : يبدأ وقت صلاة العشاء بمغيب الشفق الأحمـر، وقدر الشفق بساعة في الجنوب الجزائري، و يزيد عنه في شمال الوطن، و التقدير المناسب لجميع أنحاء الوطن هو ساعة و نصف بعد المغرب.

مواقيت الصلاة في الجزائر اطلع على مواعيد الصلاه في الجزائر، تعرف على اوقات الصلاة في كل بلديات و ولايات الجزائر حسب جدول زمني دقيق لمواقيت الصلاة و الامساك و الآذان في كل بلدية جزائرية. كل أوقات الصلاة : الفجر، صلاة الصبح، صلاة الظهر، صلاة العصر، صلاة المغرب و صلاة العشاء. كما يمكنك أن تتعرف على مواقيت و مواعيد الامساك طوال السنة.

أخبار الرياضة