استخراج شهادة الجنسية عن طريق الأنثرنث -->

اعلان راس الموقع

يمكن لكل مواطن، طلب و تلقي شهادة الجنسية الجزائرية الخاصة به، عن طريق الانترنت، و ذلك وفقا للشروط التالية:
استخراج شهادة الجنسية عن طريق الأنثرنث
استخراج شهادة الجنسية عن طريق الأنثرنث


 » هاتف محمول (الرقم الفعلي للهاتف محمول).

 » التقدم شخصيا - مرة واحدة فقط - أمام شباك أقرب محكمة، مرفقا ببطاقة الهوية، الوثائق المطلوبة (شهادة ميلاد المعني، شهادة ميلاد/ وفاة الأب، شهادة ميلاد/ وفاة الجد)، طابع جبائي بقيمة 20 دج و رقم الهاتف المحمول، المذكور أعلاه.

  يُسَلِّمُ أمين الضبط للمعني، مستند ورقي، يحتوي على المعلومات التالية: لقب و اسم هذا الشخص، و الحساب (اسم المستخدم و كلمة المرور) المخصص له، و كذا الوثائق التي يمكنه طلبها و الحصول عليها عن طريق الانترنت.
 الحساب المخصص للمواطن، و المذكور أعلاه، يتم تفعيله بعد مرور ثمان و أربعين (48) ساعة من الحصول على اسم المستخدم و كلمة المرور الشخصية. خلال هذه المدة، سيتلقى الشخص المعني، من هاتفه المحمول، عبر رسالة نصية قصيرة (SMS) كلمة مرور شخصية ثانية مخصصة له، لِتَمْكِينِهِ من الولوج إلى خدمة طلب و تلقي شهادة الجنسية الجزائرية عن طريق الانترنت، المتاحة على موقع "واب" وزارة العدل، من خلال الفضاء المخصص لهذا الغرض.

  و للتمكن من طلب و تلقي شهادة الجنسية الجزائرية عن طريق الانترنت، يجب على المواطن أن يُدْرج اسم المستخدم و كلمتي المرور المذكورين أعلاه، باتباع الخطوات التالية:
     » في النافذة الأولى التي تظهر مباشرة بعد الضغط على هذا الرابط المخصص لطلب و تلقي شهادة الجنسية الجزائرية عن طريق الانترنت، إدخال: اسم المستخدم المسجل بالوثيقة التي سُلِّمت له من طرف أمين الضبط، و كلمة المرور المرسلة له عبر الـ: "SMS"، و النقر على الزر: "دخول"؛
  تُعرض عليه بعد ذلك، نافذة ثانية، تسمح له باختيار الوثيقة التي يطلب الحصول عليها عن طريق الانترنت ؛

   » بالضغط على الوثيقة، موضوع الطلب، سوف تفتح له نافذة أخيرة، يجب ملؤها بمعلومات صحيحة (بإدخال اسم المستخدم و كلمة المرور، الخاصين به، و المسجلين بالوثيقة الممنوحة له بالجهة القضائية، من طرف أمين الضبط) لتلقي شهادة الجنسية الجزائرية الخاصة به، - عبر هذا الموقع الإلكتروني لوزارة العدل - على شكل "PDF"، قابلة للطباعة، موقعة إلكترونيا، و تحتوي على "كود بار" ("Code à barres").
  بخصوص مدة صلاحية كلمتي المرور التي تم إنشاؤهما للمواطن:

    كلمة المرور المسجلة بالوثيقة التي تم تسليمها للمواطن من طرف أمين الضبط، صالحة لمدة ثلاث (03) سنوات، و هي قابلة للتجديد.

    كلمة المرور التي تم إرسالها للمواطن عبر الـ: "SMS"، على رقم هاتفه المحمول، المسجل بالجهة القضائية، صالحة لمدة سنة (01) واحدة، و هي قابلة للتجديد

عند انقضاء مدة صلاحية كلمتي المرور، كل حسب الأجل المشار إليه أعلاه، سيتم التواصل مع المواطن من هاتفه المحمول، عبر رسائل "SMS"، لِيُطْلَبَ منه تأكيد (عبر الهاتف المحمول، عن طريق الــ: "SMS")، تجديد حسابه، خلال مدة لا تتجاوز عشرة (10) أيام من إرسال الإخطار عبر الـ: "SMS" ؛

المواطن الذي يرد على هذا الإخطار في الفترة المحددة، بالموافقة على تجديد كلمة المرور الخاصة به، سوف يحتفظ بحسابه و يُمكنه دائما طلب و تلقي شهادة الجنسية الجزائرية عن طريق الانترنت.

    - المواطن الذي لا يرد على هذا الإخطار، سوف يفقد حسابه بعد نهاية المدة المحددة أعلاه (10 أيام)، و بالتالي لن يتمكن من طلب و تلقي شهادة الجنسية الجزائرية عبر الانترنت. و حتى يستفيد من هذه الخدمة الإلكترونية مرة أخرى، يتعين عليه التواصل مع "مركز الاتصال"، عن طريق الهاتف، على الرقم الأخضر: "1078"
 اضغط هنا لطلب شهادة الجنسية عبر الانثرنث

أخبار الرياضة