عقوبات الكاف بعد أحداث مباراة غانا وغينيا الاستوائية -->

اعلان راس الموقع

 عقوبات الكاف بعد أحداث مباراة  غانا وغينيا الاستوائية
سلط الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم عقوبات على غينيا الاستوائية مستضيفة دورة كأس امم افريقيا 2015 و جاء في موقع الكاف البيان التالي / "اجتمعت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم 6 فبراير 2015 في باتا، غينيا الاستوائية، وراجعت تقارير مراقبي المباراة بعد الأحداث التي وقعت بالمبارراة رقم 30 من بطولة أورانج كأس الأمم الأفريقية بين غانا وغينيا الاستوائية. المباراة المذكورة أتت في الدور نصف النهائي للبطولة وأقيمت في مالابو يوم الخميس 5 فبراير 2015.

بالنظر للمواد 82، 83 و151 من لائحة CAF للانضباط، والمتعلقة بالترتيب بمبادئ النظام، المسئولية والسلامة في تنظيم المباريات، قررت لجنة الانضباط:

  • إلزام جانب غينيا الاستوائية بتحمل تكاليف معالجة المصابين خلال المباراة.
  • توقيع غرامة على اتحاد غينيا الاستوائية قدرها 100,000 (مائة ألف) دولار أمريكي بسبب السلوك العنيف وتكرار الاعتداء.
  • إقامة مباراة منتخب غينيا الاستوائية المقبلة خلف أبواب مغلقة / بدخول الكاميرات ومنع حضور الجماهير.

إلا أنه، ولتنمية الروح الرياضية والإخاء خلال كأس الأمم الأفريقية 2015، قررت لجنة الانضباط تعليق المباراة التي تقام خلف أبواب مغلقة مع مراعاة ان الجماهير لن تكون مسئولة عن هذه العقوبة عن الاعتداءات خلال مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

في حالة تكرار الأحداث خلال المباراة الترتيبية يوم 7 فبراير 2015، تقوم لجنة CAF التنفيذية تلقائيا بتوقيع عقوبة اللعب خلف أبواب مغلقة في مباراة غينيا الاستوائية الرسمية التالية.

هذه القرارات تم التوصل إليها بناء على الأوامر التي تم اعطائها لاتحاد غينيا الاستوائية يوم 26 يناير 2015 عقب مباراة الجابون وغينيا الاستوائية وتوقيع غرامة 5000 دولار أمريكي يوم 3 فبراير على نفس الاتحاد عقب مباراة تونس وغينيا الاستوائية بسبب سلوك جماهير البلد المضيف لبطولة أورانج كأس الأمم الأفريقية 2015.

في المباراة رقم 30 بمالابو أصيب 36 شخصا على الأقل وتم علاجهم من الطواقم الطبية الموجودة بالملعب عقب الأحداث التي شهدتها المباراة. كل المصابين تمت العناية بهم في موقع الحدث. تم نقل 14 شخصا للمستشفى للمزيد من الفحوصات مع وجود حالة واحدة تستدعي رعاية دقيقة."

أخبار الرياضة