هزة أرضية بقوة 9,4 درجات على سلم ريشتر بولاية البليدة -->

اعلان راس الموقع

سجلت صباح يوم الثلاثاء هزة أرضية بقوة 9ر4 درجات على سلم ريشتر على الساعة 09:00 بولاية البليدة، حسب ما علم لدى مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.
وقد حدد مركز الهزة على بعد 3 كيلومترات جنوب الشبلي بذات الولاية، علما أن الهزة كانت متبوعة بعدة هزات ارتدادية.
 
هزة أرضية ارتدادية بقوة 3ر3 درجات على سلم ريشتر بحمام ملوان (البليدة)
 
الجزائر-سجلت يوم الثلاثاء على الساعة 9:33 صباحا (بالتوقيت المحلي) هزة أرضية ارتدادية بقوة 3ر3 درجات على مقياس ريشتر بحمام ملوان بولاية البليدة، حسب ما أفاد به بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.
لللإشارة سجلت اليوم الثلاثاء على الساعة 7:33 صباحا هزة ارضية حدد موقعها ب3 كلم شمال-غرب حمام ملوان بولاية البليدة.
و كانت المنطقة قد شهدت الجمعة الفارط وقوع هزة أرضية بلغت شدتها 7ر4 على سلم ريشتر و حدد مركزها بضاحية الشبلي بولاية البلدية، توالت بعدها عدة هزات ارتدادية كان آخرها الأحد المنصرم بحمام ملوان بقوة 5ر3 درجات.
و بهذا الخصوص، كان الباحث بمركز البحث في علم الفلك و الفيزياء الفلكية و الجيوفيزياء  محمد حمداش قد أكد أنه "عند تسجيل زلزال معتدل يمكن لهذا الأخير أن يثير في بعض الأحيان نشاط هزات ارتدادية بقوة أقل من الهزة الرئيسية".
و أضاف أن عدد هذه الهزات الارتدادية "قد يستمر مع الوقت إلى حين استعادة المنطقة لتوازن الصفائح التكتونية"، موضحا أن الهزات الارتدادية ينجم عنها تحرر كمية من الطاقة المخزنة التي ستنفذ مع مرورالوقت لتعود المنطقة إلى طبيعتها.

أخبار الرياضة