بعد فوزه على اثيوبيا : المنتخب الوطني يعود الى التدريبات اليوم -->

اعلان راس الموقع

بعد فوزه على اثيوبيا : المنتخب الوطني يعود الى التدريبات اليوم
يعود المنتخب الجزائري لكرة القدم اليوم الأحد إلى أجواء التدريبات بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى قبل التنقل غدا الى باماكو لخوض مبارتة أمام مالي، يوم الأربعاء ، برسم الجولة السادسة والأخيرة لتصفيات أمم إفريقيا 2015.
وكان المنتخب الوطني تغلب، أمس، على نظيره الاثيوبي بنتيجة (3-1) بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة لحساب الجولة الخامسة ضمن المجموعة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم -2015 التي ستجري مرحلتها النهائية من 17 يناير إلى 8 فبراير 2015 بغينيا الاستوائية.
وسجلت كل أهداف اللقاء في الشوط الأول من طرف سفيان فغولي (د 32), رياض محرز (د 40) و يسين براهيمي (45+2) للجزائر, و أمود أوكووري (د21) لإثيوبيا.
وفي تصريح عقب المباراة، قال مدرب المنتخب الوطني كريستيان غوركوف" لم نفز سوى بنتيجة 3/1، كان بإمكاننا الفوز بأكبر فارق بالنظر للفرص الكثيرة التي اتيحت لنا، والسبب يعود الى افتقادنا للفعالية. في الربع ساعة الاخير من المواجهة سقطنا في اللعب الفردي على حساب اللعب الجماعي وكان بإمكان منتخب اثيوبيا تقليص الفارق رغم انه لم تتح له فرص كثيرة".
وأضاف " كنا نعرف ان المنافس فريق يعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، خسارتنا للكرة في وسط الميدان وضعتنا في وضعيات صعبة. ليس هناك اي مشاكل في الدفاع، فالهدف الذي تلقيناه جاء من كرة ضيعناها في نصف الملعب".
من جانبه أعرب سفير تايدر الذي لعب المباراة أساسيا سعادته بالفوز، مؤكدا على ضرورة الفوز على مالي في المباراة الأخيرة بالتصفيات الإفريقية للبقاء على الديناميكية التي يتميز الخضر، وذلك على الرغم من صعوبة المهمة وضيق الوقت في التحضير له على حد تعبيره.
بدوره أوضح الحارس زماموش أن زملاءه احترموا الفريق المنافس وأخلاقيات اللعبة ولعبوا من أجل الفوز رغم التأهل المبكر للمنتخب للنهائيات.
يشار إلى أن الجزائر تتصدر المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة بعدما فازت بمبارياتها الخمسة متبوعة بمالي و مالاوي (6 نقاط) لكل منهما و إثيوبيا (3 نقاط).
آخر مباراة رسمية لمجيد بوقرة...
خاض المدافع الدولي الجزائري مجيد بوقرة، مساء السبت بملعب مصطفى تشاكر أمام إثيوبيا (3-1) آخر مباراة رسمية له بالجزائر، قبل أن يعتزل دوليا، مباشرة بعد المرحلة النهائية لكأس إفريقيا للأمم -2015 المقررة من 17 يناير إلى 8 فبراير 2015 بغينيا الاستوائية.
مجيد بوقرة الذي أقحم في الدقيقة 71 من المباراة خلفا لزميله رفيق حليش في لقاء يدخل في إطار الجولة الخامسة (المجموعة الثانية) لتصفيات كأس إفريقيا للأمم-2015، تألق بصورة خاصة على أرضية لم يتذوق فيها و زملاؤه الهزيمة منذ سبعة أعوام.
وبعد نهاية المباراة، صرح بوقرة للصحافة قائلا:" إنها آخر مباراة رسمية لي بالجزائر... عشت لحظات لا تنسى على هذه الأرضية... عرفت عشر سنوات من السعادة مع المنتخب الوطني لبلادي".
وتمنى المدافع الجزائري بوقرة، الذي شارك في كأسين للعالم (2010 و 2014)، تحقيق دورا كبيرا في غينيا الاستوائية، حيث يطمح إهداء اللقب القاري للجمهور الجزائري".
الصحافة الوطنية تشيد بالفوز الخامس على التوالي للمنتخب و تشكر بوقرة
خصصت عناوين الصحافة الوطنية الصادرة اليوم الأحد حيزا كبيرا للفوز الخامس على التوالي للفريق الوطني يوم أمس السبت في إطار تصفيات كأس إفريقيا للأمم أمام نظيره الإثيوبي (3-1) مشيدة بالمشوار المتألق للخضر في هذه التصفيات.
كما أشادت الصحافة الوطنية بمشوار قائد المنتخب الوطني مجيد بوقرة الذي لعب أمس آخر مباراة له بالجزائر قبل أن يعتزل الميادين عقب كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى بغينيا الإستوائية (17 يناير-8 فبراير).

المصدر: الاذاعة الجزائرية

أخبار الرياضة