نهائي خليجي 22 : السعودي - قطر اليوم 19:45 بتوقيت مكة المكرمة -->

اعلان راس الموقع

نهائي خليجي 22 : السعودي - قطر اليوم 19:45 بتوقيت مكة المكرمة
يسدل الستار امسية اليوم على بطولة خليجي 22 المقامة بالرياض حيث يلتقي منتخبا السعودية وقطر في نهائي  بطولة خليجي 22 على ملعب الملك فهد في الرياض.
 وفيما يعتبر مدرب السعودية خوان لوبيز كارو أن تفاصيل صغيرة ستحسم المباراة، يذهب مدرب قطر الطموح جمال بلماضي إلى المباراة مصمما على الفوز.
النهائي تكرار لمباراة الافتتاح
شاءت الصدف ان يكون نهائي بطولة خليجي 22 بين السعودية و قطر نسخة طبق الأصل لمباراة افتتاح البطولة حيث  افتتح المنتخبان البطولة في مباراة جمعتهما قبل أسبوعين.
 لكن القاء النهائي لن يكون بناتا مثل المباراة الافتتاحية ولن ينتهي بالتعادل بما ان لا بد أن يوفز احد الفريقين بالبطولة و الذي  سيكون على موعد مع التتويج بالكأس مساء اليوم الأربعاء (26 تشرين الثاني/ نوفمبر 2014).
 ولن يتجه أي من الفريقين إلى إستاد الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض رغبة في الفوز بالفضية، بل بالكأس الخليجية الثانية والعشرين. لكن سيضطر احدهما الاكتفاء بالفضية.
قطر تسعى للفوز بالثالثة و الاحتفاظ بالكأس نهائيا :
يضم العنابي  في رصيد بطولاته لقبين سابقين جمعهما في خليجي 11 عام 1992 وخليجي 17 عام 2004، فهو يحتاج للفوز بلقب هذه الدورة، لتكون ثالث بطولاته وينجح في الحصول على الكأس إلى الأبد، مما يفتح الباب لضرورة تصميم كأس جديد تتنافس عليه المنتخبات في خليجي 23.
بينما  "الأخضر" يضم في محصلته 3 القاب سابقة، جمعها في "خليجي 12" عام 1994، وفي "خليجي 15" عام 2002، وأخيرا في "خليجي 16" عام 2003، ووقتها أحتفظ بالكأس السابقة، مما دعى قطر الدولة المنظمة لخليجي 17 عام 2004 إلى تقديم الكأس الحالية للمرة الاولى.
طريق مختلف نحو النهائي 
لم يكن صعود الفريقين إلى النهائي متشابها، فقد شق المنتخب السعودي طريقه في الدور الأول عبر انتصارين وتعادل، ليتصدر مجموعته برصيد سبع نقاط، على خلاف المنتخب القطري الذي تأهل من الباب الضيق، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات دون تحقيق أي فوز.
 حول المبارات :
نهائي كأس الخليج 22 - الرياض
الفريقان : المنتخب السعودي - المنتخب القطري
الملعب : ملعب الملك فهد بلرياض
التوقيت : 16:45 بتوقيت غرينيتش , 19:45 يتوقيت مكة المكرمة
القنوات الناقلة : 
الكويت الرياضية
السعودية الرياضية 1
السعودية الرياضية HD1
الكأس
عمان الرياضية
السعودية الرياضية HD2
beIN SPORTS
الكأس HD
الكأس بلس
السعودية الرياضية 2
beIN SPORTS 7 HD
beIN SPORTS HD
عمان الرياضية HD
الحكم : مهند قاسم ( العراق ) - تعليق : رؤوف خليف - عصام الشوالي - فهد العتيبي - يوسف سيف - عبد الله الحربي - أحمد الطيب - خليل البلوشي - عيسى الحربين - محمد غازي - عبد العزيز السبر - فهد الدريبي - بدر شداد - سالم السالمي

أخبار الرياضة