الندوة الصحفية للمدرب الوطني كريستيان كورغوف -->

اعلان راس الموقع

غوركوف في مؤتمر صحفي : يتوجب على الجزائر البحث عن انجازات أخرى
ألح مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم كريستيان قوركوف خلال لقائه الأول باللاعبين أمس الاثنين بالمركز الفني بسيدي موسى (ولاية الجزائر) على أن الفريق, ينبغي ان "يكون لديه الطموح  لمواصلة تطوير مستواه الفني والبحث عن انجازات أخرى", مثلما اوردته الاتحادية الجزائرية للعبة في موقعها الرسمي.
وأمضى قوركوف -الذي أنهى تعاقده مع نادي لوريون الفرنسي (الرابطة الفرنسية 1) نهاية الموسم المنصرم- عقدا في بداية شهر أغسطس المنقضي مدته ثلاث سنوات, ليخلف بذلك المدرب البوسني وحيد حليلوزيتش الذي نجح في تأهيل "الخضر" الى الدور ثمن النهائي لمونديال البرازيل الماضي لاول مرة في تاريخ كرة القدم الجزائرية.
ويشكل هذا المكسب مسؤولية كبيرة على عاتق التقني الفرنسي حسب الملاحظين, لكن بدون ضغوط , كما صرح به شخصيا قوركوف في لقائه الاول بممثلي الصحافة الوطنية اياما بعد امضاء العقد.
وخلال اجتماعه الاول باللاعبين على هامش التربص الاعدادي الذي يجريه المنتخب الوطني, تحسبا لتصفيات كاس امم افريقيا-2015 بالمغرب, إغتنم خليفة حليلوزيتش الفرصة لتقديم طريقة عمله وبرنامج التربص الذي بدأ يوم امس الاثنين. كما شدد على اهمية التحلي بالانضباط والصرامة والتضامن في العمل, حسب نفس المصدر.
من جهته, تعهد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم, محمد روراوة "بتوفير كل الوسائل المادية والبشرية لتمكين عناصر النخبة الوطنية من الوصول الى الاهداف المنشودة".
ويطير زملاء مجيد بوقرة الى العاصمة الاثيوبية أديس ابابا بعد غد الخميس لمواجهة منتخب هذا البلد يوم السبت القادم, في اطار الجولة الاولى للتصفيات الافريقية, قبل استضافة المنتخب المالي يوم 10 من الشهر الجاري بالبليدة.
التأهل الى الموعد الكروي بالمغرب هو الهدف الأول الذي حددته الفاف للتقني الفرنسي قوركوف.
وتأخر اللاعبون, جمال مصباح, ونبيل غيلاس ولياسين كادامورو بسبب انشغالهم بإجراءات الانتقال الى فرق اخرى خلال فترة التحويلات الصيفية. ومن المنتظر ان يلتحق اللاعبان الاولان خلال الساعات القادمة بالفريق الوطني, فيما اعلن الثالث غيابه.
الاذاعة الجزائرية

أخبار الرياضة