ترحيل 4.000 عائلة خلال شهر سبتمبر الجاري بالعاصمة -->

اعلان راس الموقع

إعادة الإسكان بالعاصمة
أعلن الأمين العام لولاية الجزائر جمال الدين بريمي يوم الاثنين بالعاصمة عن ترحيل  4.000 عائلة خلال شهر سبتمبر الجاري، مضيفا أن عملية الترحيل نحو السكنات الجاهزة سيتم الانتهاء منها قبل انقضاء سنة 2014.
و أضاف السيد بريمي خلال استضافته في منتدى الإذاعة الوطنية رفقة مديرين عامين في وزارة الداخلية و الجماعات المحلية محمد طالبي و عز الدين بلقاسم ناصر أن ملف إعادة الإسكان يكتسي طابع "الأولوية"، مشيرا إلى أن الإحصائيات تؤكد وجود 72 ألف عائلة عاصمية تعيش في ظروف غير لائقة (سكنات هشة و بيوت قصديرية و شاليهات).
و في رده على سؤال حول مصير الوعاءات العقارية التي تم استرجاعها عقب عمليات الترحيل السابقة أوضح المسؤول أن هذه الأراضي تم تخصيصها للمشاريع السكنية الخاصة بوكالة عدل و المؤسسة الوطنية للترقية العقارية.
و حول الاجتماع الوزاري الأخير الذي جمع الحكومة بسلطات الجزائر العاصمة قال السيد بريمي أن هذا اللقاء الأول من نوعه و الذي دام 6 ساعات سمح بدراسة وضعية عاصمة البلاد من كل الجوانب لافتا إلى أن قطاع البيئة أخذ حصة الأسد في النقاش.
و شدد على أن الوزير الأول عبد مالك سلال الذي ترأس الاجتماع طالب بإتحاد جملة من الإجراءات الإستعجالية لإيجاد حلول مستدامة لمشاكل العاصمة من بينها إختيار أرضية لإنجاز مركز ثالث للردم التقني تكون بجوار السكة الحديدية و تفعيل شرطة العمران و حماية البيئة على مستوى كل البلديات إلى جانب التفكير في إمكانية إعادة بعث شرطة البلدية.
واج

أخبار الرياضة