ترتيب الجزائر عسكريا أوت 2014 عربيا و عالميا -->

اعلان راس الموقع

ترتيب الجزائر عسكريا  أوت 2014 عربيا و عالميا
احتل الجيش الوطني الشعبي في المركز  الرابع عربيا، والمركز الواحد والثلاثين عالميا في تصنيف أوت 2014 للجيوش العربية و العالمية ، و بلغ تعداد الجيش الجزائري 227 ألف جندي، منهم 150 ألف في الاحتياط. وحافظ الجيشان المصري والسعودي على الصدارة كأقوى جيشين عربيين، وغابت جيوش منطقة المغرب العربي، باستثناء الجزائر، عن ترتيب الجيوش العشرة الأولى في الوطن العربي.
  و حسب موقع ”global firepower”، المهتم بالشؤون العسكرية، فقد كان تصنيف أقوى 10 جيوش عربية ومكانتها بين جيوش العالم في عام 2014، استناد إلى عدة عوامل، منها التعداد السكاني، عدد المقاتلين في الجيش، والمعدات العسكرية، والميزانية التي ترصدها كل دولة لتجهيز قواتها، حيث احتل الجيش الوطني الشعبي المرتبة الرابعة عربيا، والواحدة والثلاثون عالميا، بـ227 ألف عسكري، منهم 127 ألف في الخدمة، و150 ألف في الاحتياط، وذلك من مجموع سكان وصل 37.3 مليون نسمة. وذكر المصدر أن 18 مليون شخص يصلحون لأداء الخدمة.
وبلغة الأرقام، أشار الموقع إلى أن الجيش الوطني الشعبي يملك 1800 مدرعة، 409 طائرة حربية، 136 مروحية، 29 قطعة بحرية، 3 غواصات، موضحا أن الميزانية المخصصة للمؤسسة العسكرية بلغت 8.1 مليار دولار، متفوقة على نظيرتها المصرية التي قدرها المصدر بـ4.1 مليار دولار، رغم أنه احتل المرتبة الأولى عربيا.
وتصدر ترتيب الجيوش العربية الجيش المصري الذي جاء في المركز الثالث عشر عالميا، بـ468 ألف مقاتل من المنتسبين، و479 ألف مقاتل في الاحتياط، و35 مليون شخص ممن يصلحون لأداء الخدمة. وجاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية عربيا، والخامسة والعشرين عالميا، ثم سوريا في المرتبة الثالثة بين أقوى الجيوش العربية والمرتبة السادسة والعشرين عالميا.
وجاء في مؤخرة الجيوش العربية الأكثر قوة، كل من الجيش الأردني في المرتبة السابعة، العراقي في المرتبة الثامنة، والذي كان يصنف كأقوى جيش عربي والخامس عالمياً، ثم الجيش العماني في المرتبة التاسعة، والكويتي في المرتبة العاشرة.
وعالميا جاء الترتيب كما يلي : 1- الولايات المتحدة الأمريكية, 2- روسيا , 3- الصين, 4- الهند , 5- بريطانيا,6-فرنسا,  7- ألمانيا, 8- تركيا, 9 - كوريا الجنوبية, 10-اليابان

أخبار الرياضة