وزير التعليم العالي:التسجيلات الجامعية عبر الانترنت أثبتت فعاليتها -->

اعلان راس الموقع

التسجيلات الجامعية 2014
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمد مباركي يوم الاحد بالجزائر العاصمة، أن نمط تسجيلات حاملي شهادات البكالوريا الجدد والتوجيه عن طريق الانترنت "أثبت فعاليته ومكن من تحقيق الانصاف المرتكز على الاستحقاق".
وأوضح الوزير خلال كلمة ألقاها لدى اشرافه على انطلاق عملية التسجيلات الاولية للناجحين في شهادة البكالوريا دورة جوان 2014 ، أن "نمط التسجيل الاولي والمعالجة المعلوماتية لبطاقات رغبات الطلبة أثبت فعاليته وجدواه ومكن من تحقيق الانصاف المرتكز على الاستحقاق و تعزيز الشفافية وترشيد اختيارات الطالب".
كما مكن هذا النمط (التسجيلات عبر الانترنت) الذي بدأ الاعتماد عليه منذ سنة 2007 من "رفع معدلات الرضا في اوساط المسجلين وبالتالي التقليص من حجم الطعون"، حسب السيد مباركي.
وأشار الوزير بالمناسبة الى انه على غرار السنوات السابقة تم هذا العام "تعبئة كل الوسائل البشرية والمادية من أجل مرافقة عمليات التسجيل" وهذا اضافة الى الابواب المفتوحة التي تنظم على مستوى كل المؤسسات الجامعية تزامنا مع فترة التسجيلات الاولية للناجحين الجدد.
وتم لهذا الغرض -كما أضاف الوزير- "تهيئة فضاءات عالية التامين للأنترنت على مستوى كل مؤسسات التعليم العالي وتجنيد مؤطرين لمرافقة الناجحين وتوجيههم" سيما في مرحلة التسجيلات الاولية التي ستدوم من 6 الى 12 يوليو.
وقدرت نسبة النجاح في شهادة البكالوريا دورة جوان 2014 ب01ر45 بالمائة وعرفت النتائج المسجلة في الشعب العلمية والتكنولوجية والرياضات تحسنا.
وتحصل 35 تلميذا على شهادة البكالوريا  بتقدير امتياز و2829 بتقدير جيد جدا.
وبعد عملية التسجيلات الاولية التي يتم خلالها اختيار الناجحين الجدد رغباتهم سيتم معالجتها في الفترة الممتدة بين 12 و20 يوليو حسب المعدلات المتحصل عليها تليها فترة تقديم الطعون الى غاية 26 يوليو ثم التسجيلات النهائية حسب التوجيهات من 2 اغسطس الى 7 من نفس الشهر.

أخبار الرياضة