كيف سارت مباراة الجزائر روسيا - لحظة بلحظة -->

اعلان راس الموقع

الجزائر تتأهل
هكذا سارت المبارة وفق سي أن أن العربية:
دخل المنتخب الجزائري مباراته المصيرية أمام نظيره الروسي، وهو يحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، نجح في رفعها إلى أربع نقاط.

الجزائر 1 - روسيا 1

بدأت المباراة قوية من جانب المنتخب الروسي، على ملعب "أرينا أبايشادا" بمدينة "كورتيبيا" البرازيلية، بقيادة الحكم التركي كونيت ساكير.
نجح "الدب الروسي" في إحراز هدف مبكر في الدقيقة السادسة، عن طريق ألكساندر كوكورين، الذي استغل تمريرة عرضية، سددها قوية برأسه داخل شباك الحارس رايس مبولحي.
بعد الهدف حاول "محاربو الصحراء" تعديل النتيجة، ونجح لاعبوه في تهديد مرمى الحارس الروسي، إيغور أكينفيف، الذي نجح في الزود عن شباكه.
كاد المنتخب الجزائري أن يعادل النتيجة، من هجمة منظمة في الدقيقة 27، وصلت إلى جمال مصباح، الذي سدد كرة قوية، أبعدها الحارس الروسي بصعوبة.
فرصة ثانية لـ"الخُضر" في الدقيقة 30، من كرة عرضية تابعها إسلام سليماني وسددها برأسه نحو المرمى، أبعدها أكينفيف عن شباكه بقبضته.
أشهر الحكم التركي بطاقة صفراء أولى في الدقيقة 39، كانت من نصيب الجزائري جمال مصباح، بعد خطأ بحق اللاعب الروسي كيرزاكوف، قرب خط المرمى.
توالت هجمات المنتخب الجزائري باتجاه المرمى الروسي، بحثاً عن هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الروس بهدف دون رد.
مع بداية الشوط الثاني أجرى المدرب الإيطالي لمنتخب روسيا، فابيو كابيلو، تغييراً في صفوف لاعبيه بنزول إيغور دينيسوف بدلاً من دينيس غلوشاكوف.
شهدت الدقيقة 47 فرصة خطيرة لروسيا، من تمريرة نفذها كوكورين، وصلت إلى ألكسندر ساميدوف، الذي سددها قوية باتجاه المرمى، أبعدها مبولحي.
في الدقيقة 57 أشهر الحكم التركي بطاقة صفراء ضد اللاعب الروسي كومباروف، لتعمده عرقلة الجزائري سفيان فيغولي.
وسط ضغط هجومي للمنتخب الجزائري، نال الروسي كوزلوف بطاقة صفراء، في الدقيقة 59،بعد عرقلة الجزائري عبدالمؤمن جابو.
أسفر الضغط الجزائري عن هدف التعادل في الدقيقة 60، عن طريق إسلام سليماني، الذي ارتقى لعرضية نفذها ياسين براهيمي، من ركلة حرة، أسكنها شباك أكينفيف.
بعد الهدف مباشرةً، لاحت فرصة أمام المنتخب الروسي للتقدم، عن طريق إيغور دينيسوف، الذي سدد كرة قوية باتجاه مرمى الجزائر، أبعدها مبولحي.
أجرى كابيلو تغييراً ثانياً في صفوف المنتخب الروسي، في الدقيقة 67، بنزول اللاعب ألان دزاغزيف، بدلاً من أوليغ شاتوف.
توالت الهجمات الروسية باتجاه المرمى الجزائري، إلا أن الحارس مبولحي وكتيبة مدافعيه تمكنوا من الزود عن شباك مرماهم ببسالة.
في الدقيقة 71 أجرى المدرب البوسني لمنتخب الجزائر، وحيد حليلوزيتش، تغييراً هو الأول في صفوف لاعبيه، بنزول حسان يبدة بدلاً من ياسين براهيمي.
وبعد نحو خمس دقائق، أجرى المنتخب الجزائري تغييراً ثانياً بنزول اللاعب نبيل جيلاس بدلاً من عبدالمؤمن جابو.
أجرى منتخب روسيا تغييره الثالث والأخير في الدقيقة 81، بنزول اللاعب ماكسيم كانونيكوف بدلاً من كيرزاكوف.
في الدقيقة 87، أشهر الحكم التركي بطاقة صفراء في وجه الجزائري نبيل جيلاس، بعد تدخل عنيف ضد أحد لاعبي روسيا خارج منطقة الجزاء.
أجرى المدرب حليلوزيتش التغيير الثالث والأخير بصفوف المنتخب الجزائري في الدقيقة الأخيرة، بنزول العربي سوداني بدلاً من إسلام سليماني.
احتسب الحكم التركي كونيت ساكير أربع دقائق إضافية بدلاً من الوقت الضائع، قبل أن يشهر بطاقة صفراء بحق اللاعب الجزائري ياسين كادامورو، الذي كان يجلس في مقاعد البدلاء.
مرت الدقائق المتبقية دون أي تغيير في نتيجة المباراة، التي انتهت بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما، وتأهل المنتخب الجزائري لدور الـ16 لأول مرة في

أخبار الرياضة