موقع فيفا يجري مقابلة شيقة مع عبد المومن جابو -->

اعلان راس الموقع

جابو
مقابلة حصرية: قبل المواجهة المصيرية أمام الدب الروسي اليوم، تحدثنا مع مهاجم المنتخب الجزائري عبد المؤمن جابو حول الفرصة التي سنحت له أمام كوريا الجنوبية وعن حلم التأهل لدور الستة عشر:
لطالما عاش اللاعب الجزائري عبد المؤمن جابو وهو ينتظر الفرصة المناسبة من أجل إثبات قدراته وموهبته. فبعد بداية خجولة مع العملاق الجزائري وفاق سطيف وفرصة ضائعة للإنتقال إلى نادي سيون السويسري، انتقل الجناح السريع لصفوف نادي الأفريقي التونسي عام 2012 وتألق بصفوفه خلال الموسمين الماضيين.
وعلى الرغم من قرار وحيد خليلودزيتش عدم استدعائه للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2013 بعدما وصفه بأنه "لاعب العشر دقائق"، إلا أن اللاعب ذو السابعة والعشرين من العمر لم ييأس وثابر بجد من أجل إقناع المدرب البوسني بقدراته والحصول على فرصته لتمثيل محاربي الصحراء على الصعيد العالمي. وبالفعل، كان له ما أراد عندما تم الإعلان عن اللائحة النهائية التي ستغادر إلى البرازيل للمشاركة بالعرس العالمي.
إلا أن جابو، الذي لعب ثمان مباريات دولية فقط قبل البطولة، اضطر للجلوس على مقاعد الإحتياط ومشاهدة منتخب بلاده يفشل في الحفاظ على تقدمه ويخسر مباراته الأولى في البرازيل 2014 أمام منتخب بلجيكي قوي بنتيجة 2-1 بعدما فضّل خليلودزيتش الإعتماد على لاعب ليستر سيتي الإنجليزي رياض محرز على الجبهة اليسرى.
ولأن "ما لا يقتلك يجعلك أقوى" كما قال الفيلسوف الألماني فريدريك نيتشه، فإن جابو واصل العمل بجهد كبير خلال التمارين ليحصل على مقعد أساسي في التشكيلة التي واجهت كوريا الجنوبية بثاني مباريات الفريقين في المجموعة الثامنة.
وكشف جابو لموقع FIFA.com عن الأحاسيس التي خالجته عندما عرف بأنه سيلعب أساسياً في اللقاء بقوله "لقد شعرت بفرحة كبيرة ولا توصف ولكن بنفس الوقت كان هناك ضغط لا يصدّق لأن المسؤولية كانت كبيرة. لقد طالب الكثير من الجماهير بإشراكي بالمباراة الثانية وبالتأكيد كان هذا الأمر دافعاً كبيراً بالنسبة لي."
ولم يخّيب جابو الآمال التي عُقدت عليه حيث سبب إزعاجاً كبيراً للاعبي المنتخب الكوري الجنوبي ولعب دوراً مهماً بالفوز الذي حققه منتخب الجزائر بنتيجة 4-2 بعدما أرسل ركلة ركنية تابعها رفيق حليش برأسه في المرمى مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 28 قبل عشر دقائق من تسجيله بنفسه الهدف الثالث ليحتفل بالهدف بالتوجه نحو مقاعد البدلاء وليعانق وحيد خليلودزيتش بشدة كنوع من رد الجميل.
أتمنى أن نتأهل إلى دور الستة عشر لأن هذا الأمر سيفتح لي الأبواب الموسم المقبل للإحتراف في أوروبا.
وتحدث جابو عن الأداء الهجومي الذي قدّمه الفريق أمام كوريا الجنوبية قائلاً "أمام منتخب بلجيكا لعبنا بأداء دفاعي وتراجعنا كثيراً إلى الوراء مما أثر بشكل سلبي على المهاجمين. في المقابل، دخلنا لقاء كوريا الجنوبية بقوة ولعبنا بشكل هجومي مما سمح لنا بتسجيل أربعة أهداف والحمدلله كنت أحد المساهمين في هذا الفوز،" مضيفاً بكل تواضع "في نهاية الأمر نحن مجموعة واحدة متكاملة والأهم هو تحقيق الفوز."
المزيد من الفرص
بعد الفوز على كوريا الجنوبية، سيكون أمام جابو ورفاقه تحدّ من نوع آخر وهو مواجهة الدب الروسي في المباراة الثالثة للفريق يوم الخميس على ملعب أرينا دي بايكسادا في كوريتيبا على أمل تحقيق نتيجة إيجابية تعبر بالخضر إلى مرحلة خروج المغلوب للمرة الأولى بتاريخهم.
إلا أن اللاعب الذي يبلغ طوله 168 سنتيمتراً حذّر من أهمية المواجهة قائلاً "ستكون مباراة المنتخب الروسي صعبة جداً لأنه يجب عليه الفوز باللقاء إذا ما أراد الحفاظ على حظوظه بالتأهل إلى الدور المقبل. أتمنى أن نكون في يومنا وأن نقدم مستوى مميز يساهم بتحقيق الإنجاز."
وأضاف "المنتخب الروسي لن يتراجع إلى الخلف وبالتالي سيبادر للهجوم. يجب أن نكون حذرين من الهجمات التي يقوم بها خصمنا لأنه يتميز بلاعبين مميزين بينما سنحاول أن نباغتهم وأن نسجل من أجل حسم المباراة."
وسواء شارك جابو أمام روسيا أم لا، فإنه يعتبر بأن تواجده بالبرازيل 2014 سيجعل الأنظار عليه من أجل الحصول على الفرصة التي طالما انتظرها باللعب في أوروبا وقد قال بهذا الصدد "لعبت بالدوري التونسي لموسمين وهو دوري جيد ولكن حلمي هو أن أحترف بأحد الدوريات الأوروبية."
وختم المهاجم الودود، الذي يتمنى أن يحترف بالدوري الأسباني على غرار زملائه سفيان فيغولي وياسين براهيمي ولياسين كادامورو ومدحي لحسن، المقابلة قائلاً "أتمنى أن نتأهل إلى دور الستة عشر لأن هذا الأمر سيفتح لي الأبواب الموسم المقبل للإحتراف في أوروبا."
قد يكون طموح جابو كبيراً من أجل السير على خطى العديد من زملائه، ولكن ما هو أكيد أنه يعرف استغلال الفرصة المناسبة بأفضل طريقة ممكنة. 

أخبار الرياضة