ماذا قالت الصحافة العالمية حول فوز المنتخب الجزائري على أرمينيا -->

اعلان راس الموقع

تراوحت مقالات الصحف العالمية حول فوز الخضر على المنتخب الأرميني بثلاثة أهداف لواحد في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة سيون بسويسرا , بين الاشادة بمنتخب الجزائر و شبه الاجماع على ان التشكيلة التي خاضت المباراة امس لن تكون التشكيلة الساسية لمباراة بلجيكا الأولى للمنتخب الوطني في مونديال البرازيل 2014
وفيما يلي نستعرض بعض مما كتبته الصحافة العالمية و العربية حول فوز الخضر:

الجزائر تسحق ارمينيا وديا استعدادا لكأس العالم

هكذا عنونت يورو سبور عربية وجاء في مقالهم أيضا :

محاربي الصحراء يحققون انتصارا كبيرا على رفاق مختريان في لقاء ودي اسعدادا لمونديال البرازيل.

"

حقق منتخب الجزائر الفوز على منتخب ارمينيا بنتيجة 3-1 في مباراة دوية استعداد لكأس العالم لكرة القدم المقام على الاراضي البرازيلية.
وكانت بداية المباراة قوية من طرف المنتخب الجزائري الذي دخل اللقاء بكل قوة وعزيمة الى المناطق الامامية.
وكاد اللاعب الرائع وصاحب الاداء الراقي ياسين ان يسجل هدفا مبكرا لمنتخب الجزائر في الدقيقة (6) بعد ان سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس ارمينيا تصدى لها.
ولم يهداء المنتخب الاخضر ابدا حيث استمر في المحاولة على مرمى ارمينيا الذي لم يقدم اي شيء يذكر في شوط المباراة الاول.
وفي الدقيقة (13) سجل اللاعب السعيد بلكالام اولى اهداف المباراة لمنتخب الجزائر بعد تنفيذ متقنة لركلة ركنية لتصل الى السعيد ويضرب الكرة بكل قوة براسه داخل شباك الخصم.
وفي الدقيقة (22) سجل اللاعب نبيل غيلاس الهدف الثاني بعد مجهود فردي كبير من نبيل الذي سدد كرة قوية على مرمى ارمينيا لتدخل الشباك وتعلن عن ثاني اهداف منتخب الجزائر.
واهدر المنتخب الجزائري العديد من الفرص السهلة التي كانت ستزيد من غلة الاهداف لكن التسرع حرم الجزائر من تعميق الفارق. 

وفي الدقيقة (40) عمق اللاعب سليماني جراح منتخب ارمينيا الذي كان خارج الخدمة في الشوط الاول وسجل اسلام الهدف الثالث بعد ان ضرب راسية قوية على مرمى ارمينيا.
وحاول منتخب ارمينيا قبل نهاية الشوط الاول بعدة دقائق ان يسجل هدف تقليص الفارق لكن دفاع المنتخب الاخضر كان يقف بالشكل الصحيح، لينتهي الشوط الاول على نتيجة تقدم منتخب الجزائر بثلاثية نظيفة.
الشوط الثاني:
دخل منتخب ارمينيا الشوط الثاني بكل قوة على عكس الشوط الاول وسجل هدفا مبكرا جدا في مرمى الجزائر عن طريق اللاعب ساركيسوف في الدقيقة (46).
وكانت الحصة الثاني من المباراة دون المستوى من قبل المنتخب الجزائري الذي لم يقدم اداء كبير في بداية الشوط الثاني حيث كان الارتباك والكسل والبطء في اللعب واضحا بشكل كبير. 

ولم يكن الشوط الثاني كثير الفرص ابدا حيث كان اللعب اغلب اوقات الشوط الثاني محصور في منتصف الميدان.
وكان المنتخب الارميني الاقوى في الشوط الثاني وهدد مرمى الجزائر في اكثر من مرة لكن تألق الحارس محمد أمين زماموش حرم ارمينيا من تقليص الفارق.
مباراة الجزائر أرمينيا وكاد اللاعب سوداني ان يسجل هدفا رابعا لمنتخب الجزائر بعد ان سدد كرة قوية لكن حارس منتخب ارمينيا تصدى للكرة وحرم سوداني من تعميق الفارق،لينتهي اللقاء بنتيجة 3-1 لمصلحة منتخب الجزائر.
 أما موقع قول فعنون : 

الجزائر تستعد للمونديال بفوز معنوي على أرمينيا

الجزائر تهزم أرمينيا في مباراة ودية قبل انطلاق المونديال 3-1 لكن بأداء غير مقنع
الانتقادات طالت محاربي الصحراء في أول لقاء ودي قبل كأس العالم...
بدأ منتخب الجزائر تحضيراته لكأس العالم 2014 بالبرازيل بانتصار معنوي على منتخب أرمينيا بثلاثة أهداف لهدف في المباراة الودية التي جمعت بينهما في مدينة سيون السويسرية.

وحسم منتخب الخضر انتصاره بثلاثية في الشوط الأول تناوب على تسجيلها سعيد بلكالام (13') ونبيل غيلاس (22') وإسلام سليماني (41')، بينما جاء الهدف الوحيد لمنتخب أرمينيا من توقيع أرتور سركيسوف (46').

ورغم الأهداف الثلاثة والانتصار المعنوي، إلا أن منتخب الجزائر قدّم أداءً عادياً في الشوط الأول بغياب تام للعب الجماعي وحضور الفرديات والأنانية من جانب بعض اللاعبين، لاسيما وأن المنافس كان ضعيفاً ولم يكن اختباراً حقيقياً.

أخبار الرياضة