انطلاقامتحان شهادة التعليم المتوسط 2014 غدا -->

اعلان راس الموقع

وزيرة التربية الوطنية
سيجرى أكثر من 591 ألف مترشّح اختبارات شهادة التعليم المتوسط، منهم 584 ألف من المتمدرسين، وما لا يقل عن 07 آلاف مترشّح حر للانتقال إلى الطور الثانوي.
وقد وقع اختيار وزيرة التربية نورية بن غبريط على ولاية بشار لإعلان انطلاق امتحانات شهادة التعليم المتوسط غدا الاثنين. وتأكدت ”الخبر” من هذه المعلومة من مصادر من مديرية التربية رفقة ديوان والي بشار، هذا فيما علمت ”الخبر” أن ولاية بشار تلقت اتصالا من وزارة التربية بخصوص وصول الوزيرة اليوم الأحد إلى بشار. وفي حال ثبوت ذلك، فإن هذه الانطلاقة تعد الأولى من نوعها على مستوى ولايات الجنوب الغربي، هذا ولم يتحدد إن كانت الزيارة ستقتصر على مراسيم انطلاق الامتحانات أم أنها ستشمل زيارة مشاريع القطاع بالولاية.
كما سجّل الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ما لا يقل عن 4987 مترشح على مستوى مراكز إعادة التربية و184 مترشّح من الأجانب، حيث سيمتحنون في أول يوم في مواد اللغة العربية وعلوم فيزياء وتكنولوجيا ومادتي التربية الإسلامية والتربية المدنية، كما سيمتحن ذات المترشّحون في اليوم الموالي في مادة الرياضيات والإنجليزية ومادتي التاريخ والجغرافيا، أما اليوم الثالث والأخير فيمتحنون في مادة اللغة الفرنسية والعلوم الطبيعية في الفترة الصباحية، بينما يجرون اختبار اللغة الأمازيغية، وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية في حدود 30 جوان
بالتوفيق و النجاح لجميع التلاميذ في امتحان شهادة التعليم المتوسط

أخبار الرياضة