بالفيديو :بيان وزارة التربية حول الدورة الاستدراكية للبكالوريا -->

اعلان راس الموقع

الدورة الاستدراكية
ملف الدورة الاستدراكية قيد الدراسة :
أوضحت وزارة التربية الوطنية السبت أن ملف الدورة الاستدراكية لامتحان شهادة البكالوريا و كل الجوانب المتصلة بها توجد حاليا قيد الدراسة مشيرة إلى أن الإجراءات التي ستقررها الحكومة بهذا الصدد سيشرع في تطبيقها ابتداء من دورة جوان 2015.
و "حفاظا على مصداقية المعلومة و تجنبا لبعض التأويلات التي تقرأ هنا وهناك" لفتت وزارة التربية في بيان لها إلى أن ملف الدورة الاستدراكية لامتحان شهادة البكالوريا هو "ملف في طور الدراسة التي انطلقت منذ شهر ديسمبر 2013 و ستوسع إلى كل الشركاء الاجتماعيين".
و ذكرت الوزارة بأن الإجراء الرامي إلى تنظيم دورة استدراكية "سيخضع إلى جملة من الشروط هي حاليا موضوع الدراسة" مضيفة بأن الإجراءات المقترحة التي ستتمخض عنها الاستشارة "ستكون موضوع ملف سيقدم إلى الحكومة للفصل فيه".
كما أكدت في نفس السياق بأن الإجراءات التي ستقررها الحكومة بهذا الخصوص "ستعرف بداية التطبيق ابتداء من دورة جوان 2015".
و كان وزير القطاع عبد اللطيف بابا أحمد قد كشف بحر الأسبوع المنصرم عن أنه سيتم قريبا مناقشة إمكانية تنظيم دورة استدراكية للمترشحين في البكالوريا الذين تحصلوا على معدل يتراوح ما بين 5 ر9 و 99 ر9 من 20 شريطة أن يكون هؤلاء الطلبة قد زاولوا دراستهم "بصفة منتظمة في الثانوية و لديهم بطاقة تقييمية تتضمن معدلات جيدة للسنتين الثانية والثالثة ثانوي" كإجراء يرمي إلى "منحهم فرصة أخرى للنجاح" في هذا الامتحان المصيري.
و أوضح المسؤول بأن تنظيم هذا الامتحان الاستدراكي سيكون خلال ثلاث أو أربعة أيام بعد إعلان النتائج النهائية البكالوريا "على أن يكون التلميذ المعني قد رسب في مادتين أو ثلاث مواد فقط" نافيا في نفس الوقت "إمكانية اللجوء إلى الإنقاذ".

بيان وزارة التربية الوطنية حول الدورة الإستدراكية للبكالوريا

 


أخبار الرياضة