تعادل الريال و اتليتيكو يلهب التنافس على الليغا -->

اعلان راس الموقع

الصراع على اللقب يشتعل في اسبانيا بعد تعادل ريال مع اتليتيكو
ريال مدريد
رويترز

اشتعل الصراع الثلاثي على لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم الأحد بتعادل ريال مدريد المتصدر 2-2 مع مضيفه وجاره اتليتيكو مدريد وفوز برشلونة 4-1 على ضيفه الميريا.
واحتاج ريال مدريد لهدف من المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم قبل ثماني دقائق على النهاية ليتعادل مع اتليتيكو بينما أصبح الارجنتيني ليونيل ميسي ثالث لاعب يصل الى 230 هدفا في دوري الاضواء الاسباني بعدما قاد برشلونة للفوز.
ومع تبقي 12 جولة على نهاية المسابقة يملك ريال مدريد 64 نقطة متقدما بنقطة واحدة على برشلونة حامل اللقب مقابل 61 نقطة لاتليتيكو صاحب المركز الثالث.
وتأخر اتليتيكو في الدقيقة الثالثة ثم تقدم 2-1 بنهاية الشوط الأول ليقترب من أول انتصار على أرضه أمام ريال مدريد منذ نحو 15 عاما لكن رونالدو استغل كرة ضالة ليسدد في الشباك.
ورفع رونالدو رصيده الى 23 هدفا في صدارة قائمة هدافي الدوري فيما خاض ريال مدريد المباراة 28 على التوالي دون هزيمة في كافة المسابقات التي يشارك فيها الفريق.
ولم يخسر ريال مدريد منذ هزيمته 2-1 أمام مضيفه برشلونة في نهاية أكتوبر تشرين الأول الماضي.
وانتفض اتليتيكو معتمدا على طريقته التقليدية في القوة والهجوم لكن القدرات العالية في صفوف ريال مدريد أثبتت جدارتها في الشوط الثاني ومنحت الفريق نقطة مستحقة.

مانشستر سيتي يعوض تأخره أمام سندرلاند ويفوز بكأس الرابطة الانجليزية

أحرز ثنائي الوسط يايا توري وسمير نصري هدفين في لحظتي إبداع في الشوط الثاني ليقودا مانشستر سيتي للفوز 3-1 على سندرلاند وإحراز لقب كأس رابطة الأندية الانجليزية لكرة القدم يوم الأحد.
ودخل سيتي الذي يدربه مانويل بليجريني المباراة مرشحا بارزا للفوز لكنه تأخر بعد عشر دقائق فقط من البداية حين أطلق فابيو بوريني تسديدة من مدى قري يتقدم سندرلاند على غير المتوقع.
وبدا الفشل قريبا من سيتي الذي خسر نهائي كأس الاتحاد الانجليزي أمام ويجان اثليتيك الموسم الماضي إلى أن نجح توري في إدراك التعادل بتسديدة جميلة من فوق الحارس بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني.
وأضاف نصري لاعب وسط منتخب فرنسا الهدف الثاني بتسديدة بخارج القدم من حافة منطقة الجزاء بعدها مباشرة.
وأكمل الاسباني نافاس الثلاثية من هجمة مرتدة قادها توري في الدقيقة الأخيرة باستاد ويمبلي ليحقق الفريق لقبه الأول مع التشيلي بليجريني والأول له في كأس الرابطة منذ 1976

أخبار الرياضة