الحملة الانتخابية لرئاسيات 2014 ستنطلق يوم 23 مارس و ستنتهي يوم 13 أبريل -->

اعلان راس الموقع

الانتخابات الرئاسية 2014من المنتظر أن يتم إعطاء إشارة انطلاق الحملة الانتخابية يوم 23 مارس 2014 و ستنتهي يوم 13 أبريل  القادمين وفقا لأحكام القانون العضوي المتعلق بالنظام الانتخابي، حسبما أفاد مدير الحريات والشؤون القانونية بوزارة الداخلية والجماعات المحلية، محمد طالبي، يوم الثلاثاء على أمواج القناة الثالثة للإذاعة الوطنية.
 و ستبدأ الحملة الانتخابية  قبل 25 يوما من موعد الانتخابات وتتوقف 3 أيام نافذة قبل هذا التاريخ. و بالتالي ستبدأ يوم 23 مارس إلى غاية 13 أبريل عند منتصف الليل".
و أوضح هذا المسؤول أن الرزنامة الانتخابية تحدد تبعا لنشر المرسوم المتعلق باستدعاء الهيئة الانتخابية وفقا لأحكام قانون الانتخابات.
و أوضح السيد طالبي أن هناك رزنامة انتخابية تحدد تبعا لاستدعاء الهيئة الانتخابية و انطلاقا من هذا تبدأ المرحلة الأولى المتمثلة في تمكين المترشحين من سحب الاستمارات" مضيفا أن المترشحين لن يصبحوا مترشحين ل رئاسة الدولة إلا بعد أن يفصل المجلس الدستوري في ملفاتهم بعد 10 أيام من إيداعها".
و أضاف انه "بعد هذا يكون للمترشحين الخيار سواء في جمع 60000 توقيع لناخبين أو 600 توقيع لمنتخبين في مختلف المجالس و يقوم بالتصديق عليها لدى احد ضباط الحالة المدنية".
و أشار السيد طالبي أيضا أن الأجل حدد إلى غاية 27 مارس 2014 لتحديد القوائم النهائية لتأطير المراكز و مكاتب التصويت.
و أشار أيضا إلى جود حوالي عشرين نصا نشر بعضها في الجريدة الرسمية متعلقة بأنماط التحضير و سير الاقتراع تم تحضيرها لهذا الموعد.
و أوضح انه "تم استكمال كل الترتيبات من اجل تنظيم كل مجالات التحضير للانتخابات الرئاسية لأفريل 2014".
و في سياق متصل فقد  تواصلت عملية إعلان الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 17 أبريل القادم منذ استدعاء الهيئة الناخبة حيث أعلن محمد حماني والصادق طماش عن ترشحهما حرين لهذا الاستحقاق الوطني.
وفي هذا الصدد أعلن محمد حماني (مناضل سابق في حزب جبهة التحرير الوطني) اليوم السبت عن ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة كمترشح حر.

أخبار الرياضة