استعمال تكنولوجيا خط المرمى في كأس العالم للأندية بالمغرب -->

اعلان راس الموقع

تكنولوجيا خط المرمى
 أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أن كأس العالم للأندية المقامة حاليا بالمغرب 2013  تشهد إستخداماً كاملاً لتكنولوجيا خط المرمى حيث يُعرض على الجمهور للمرة الأولى عبر شاشة ضخمة إعادة برسوم متحركة للقطات التي تم فيها إستخدام هذه التكنولوجيا.
ويقوم نظام GoalControl-4D ـ النظام الرسمي لتكنولوجيا خط المرمى في البطولة ـ بتوفير إعادة آلية للقطات وعرضها لمشاهدي التلفزيون وكذلك الحضور في الملعب عبر شاشة ضخمة. 
وتعتبر هذه الإعادة لتكنولوجيا خط المرمى مختلفة عن الإعادة العادية كون الأولى بالرسوم المتحركة بنظام الثلاثي الأبعاد. فالإعادة العادية على شاشات التلفزيون قد تكون خادعة لجهة تحديد ما إذا قطعت الكرة خط المرمى وذلك بحسب زاوية الكاميرات داخل الملعب. كما إن الكرة قد تكون غير مرئية بشكل واضح بحيث لا يمكن للإعادة التلفزيونية حسم مسألة قطع الكرة لخط المرمى من عدمه حيث تمكن تكنولوجيا خط المرمى من مراقبة الكرة بشكل مثالي مثلما يحدث في ملاعب التنس.  

ومن خلال تكنولوجيا خط المرمى الخاصة يحصل الحكم على دعم من خلال توفير دليل واضح خلال عملية إتخاذ القرار من خلال إعادة بالرسوم المتحركة بخاصية . 

يمكنك مشاهدة فيديو إستخدام تكنولوجيا خط المرمى لإعادة لقطات بالرسوم المتحركة خلال كأس العالم للأندية فيفا 2013  الفيديو هنا.  

أخبار الرياضة