الوزير الأول عبد المالك سلال ينهي زيارة عمل إلى ولاية الطارف -->

اعلان راس الموقع

أنهى عبد المالك سلال مساء الأربعاء زيارة العمل والتفقد التي قادته الى ولاية الطارف و دامت يوما واحدا بترؤسه لقاء مع ممثلي المجتمع المدني و منتخبين محليين.
و استهل الوزير الأول هذه الزيارة التي تندرج ضمن تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بمعاينته ببلدية البسباس مشروع إنجاز مستشفى يتسع لـ240 سرير إلى جانب تفقده مستثمرة فلاحية. وتوجه الوزير الأول بعد ذلك إلى كدية الدراوش لمعاينة محطة لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الحرارية ذات دورة مركبة بـ1140 ميغاواط إضافة إلى الأنبوب الناقل للغاز جي كا3 الرابط بين حاسي الرمل (الأغواط) والطارف.
وفي مجال الموارد المائية و بموقع بناء سد بوخروفة ببوثلجة شدد السيد سلال على ضرورة تقليص آجال إنجاز هذه المنشأة المحددة بـ45 شهرا واستكمال الأشغال التي تقوم بها مؤسستان إحداهما تركية و أخرى جزائرية في أقرب الآجال الممكنة.
كما سلم الوزير الأول رمزيا مفاتيح شاحنات مجهزة بورشات لـ10 شباب مستفيدين ضمن أجهزة دعم التشغيل بالإضافة إلى إشرافه على توزيع مفاتيح جرارات و مركبات لجمع الحليب و ذلك خلال زيارته لصالون المقاول الشاب المنظم من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب و ذلك بمدينة الطارف.
وفي ختام الزيارة أعلن الوزير الأول عن برنامج إضافي بقيمة 31,668 مليار د.ج لفائدة هذه الولاية موجه أساسا إلى تحديث المنشآت القاعدية و تحسين ظروف معيشة المواطنين.
وجاء ذلك عقب لقاء جمعه بممثلي المجتمع المدني و منتخبين محليين لهذه الولاية و الذي ذكر فيه بالتحولات الإيجابية التي عرفتها الجزائر في مختلف المجالات قبل رده على الانشغالات المطروحة من طرف مواطني هذه المنطقة الواقعة بأقصى شرق البلاد.

أخبار الرياضة