الاعلان عن نتائج الاكتتاب في البرامج السكنية لوكالة عدل قبل نهاية جانفي 2014 -->

اعلان راس الموقع


وكالة عدل لتطوير  السكن
قال وزير السكن و العمران و المدينة السيد عبد المجيد تبون  أمس السبت من المدية في تصريح له أنه سيتم الإعلان عن نتائج الاكتتاب في البرامج السكنية لوكالة عدل  قبل نهاية شهر جانفي القادم مؤكدا أن العملية تسير حاليا في ظروف حسنة , وذلك حسب ما جاء في وكالة الأنباء الجزائرية.
و أشار الوزير إلى أنه تم " اتخاذ كافة التدابير اللازمة للإعلان خلال جانفي القادم عن كافة نتائج الاكتتاب في البرامج السكنية لوكالة عدل  التي تم إحصاؤها في إطار هذه العملية و البالغ عددها 700.000 طلب" .
و أوضح السيد الوزير في هذا السياق قائلا أن " الأشغال قد انطلقت لإنجاز شريحة أولى من سكنات (عدل) تحتوي على نحو 65.000 وحدة عبر العديد من مدن البلاد" لافتا إلى أن " الوزارة تحضر حاليا للانطلاق في إنجاز مشاريع سكنية أخرى في إطار نفس الوكالة" .
و عن سؤال بشأن بعض حالات الغش التي تناولتها الصحافة الوطنية أفاد الوزير على بأن " جهاز المراقبة الذي نصب على مستوى مختلف الهياكل المكلفة بهذا الملف كفيل بالكشف عن محاولات الغش المحتملة و إقصاء الغشاشين" .
و فيما يتعلق بمسألة رد الاعتبار للبنايات القديمة ببعض التجمعات الحضرية الكبرى للبلاد ذكر الوزير أن " الجهود تبذل في هذا الصدد من طرف السلطات العمومية قصد تجديد هذه البنايات و تمديد مدة استغلالها" .
وشدد على أهمية إعتماد في المستقبل القريب " سياسة لإعادة هيكلة هذه البنايات بغرض القضاء تدريجيا على البنايات القديمة و استبدالها بسكنات جديدة".
و أضاف السيد تبون من جهة أخرى أن " قطاع السكن مدعو للاهتمام أكثر من ذي قبل بالجانب المعماري و الجمالي للبنايات الذي أهمل لمدة طويلة لحساب الجانب الكمي" .
و صرح في هذا الصدد أن " الوزارة تركز على الجانب الكمي لاستدراك التأخر المسجل في الماضي" مشيرا إلى أن " النتائج المحققة في السنوات الأخيرة في مجال إنجاز السكن تشجعنا على الاهتمام أكثر بالجانب المعماري" .
و في هذا الإطار دعا السيد تبون المهندسين المعماريين و مصممي المشاريع السكنية إلى " إبراز التراث المعماري و الثقافي الوطني حتى تعكس مدننا و أحياؤنا الصورة الحقيقية لهويتنا."
وأج

أخبار الرياضة