تركيا تطرد السفير المصري ردا على طرد سفيرها من القاهرة -->

اعلان راس الموقع

العلاقات المصرية التركية قالت حكومة انقرة اليوم السبت أن السفير المصري في تركيا  "شخصا غير مرغوب فيه" ردا على طرد السفير التركي من مصر، حسب ما أعلنت وزارة الخارجية.

وقالت الوزارة في بيان: "السفير المصري عبد الرحمن صلاح الدين شخص غير مرغوب فيه وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل الذي هو أساس العلاقات الدولية".
فبعد استدعاء القائم بالأعمال المصري المعتمد في أنقرة، أعلنت الوزارة أنها خفضت مستوى العلاقات الثنائية مع القاهرة إلى مستوى القائم بالأعمال.
وكانت الحكومة المصرية، قررت اليوم تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع تركيا من درجة سفير إلى درجة قائم بالأعمال وإبلاغ السفير التركي أنه شخص غير مرغوب فيه، وذلك احتجاجا على تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان التي دان فيها قمع الإسلاميين في مصر.
وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي إن الحكومة المصرية قرَّرت تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع تركيا من درجة سفير إلى درجة قائم بالأعمال.
وأضاف أنه تقرر سحب السفير المصري من أنقرة بشكل نهائي إلى ديوان وزارة الخارجية بالقاهرة، واستدعاء السفير التركي إلى ديوان وزارة الخارجية وإبلاغه بأنه شخص غير مرغوب فيه.
وفي تطور لاحق، قال السفير التركي لدى القاهرة حسين عوني بوتسالي: "إن مصر بلد مهم للغاية، وبقاء مصر على طريق الديمقراطية أمر ضروري من أجل المنطقة والعالم
".
الوكالات

أخبار الرياضة