قائمة 23 لاعبا المرشحين لنيل الكرة الذهبية -->

اعلان راس الموقع

أعرب بايرن ميونيخ عن سعادته وفخره لترشيح 6 لاعبين من فريقه لنيل جائزة الكرة الذهبية لعام 2013 لأفضل لاعب في العالم، مما جعل النادي البافاري الأكثر تمثيلا في اللائحة التي أعلن عنها الاتحاد الدولي التي ضمت 23 لاعبا. وأكد رئيس النادي البافاري كارل هاينز رومينيغه في موقعه على شبكة الإنترنت «إن هذا الشيء يؤكد أن الفريق قد حقق نجاحا غير اعتيادي» بعد ترشيح 6 لاعبين من أعضائه لنيل جائزة الكرة الذهبية. وأضاف رومينيغه «إن بايرن ميونيخ سعيد جدا وفخور، وليس هناك أدنى شك في أن النادي بلغ القمة في تاريخه في الوقت الحاضر، وسوف نكون أكثر فخرا عندما يفوز بهذه الجائزة أحد لاعبينا».
وسبق أن اختار الاتحاد الأوروبي ريبيري مهاجم بايرن ميونيخ أفضل لاعب في أوروبا، بعد أن قدم الأخير موسما متميزا إثر مساهمته في فوز فريقه بالدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا. ويأتي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي بعد بايرن ميونيخ بين الأندية التي تضم أسماء لاعبين مرشحين لهذه الجائزة.

اللاعبون المرشحون لجائزة الكرة الذهبية
الويلزي غاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني)، والأوروغوياني أدينسون كافاني والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي تياغو سيلفا (باريس سان جرمان الفرنسي)، والكولومبي راداميل فالكاو غارسيا (موناكو الفرنسي)، والبلجيكي إيدين هازارد (تشيلسي الإنجليزي)، والإسبانيان آندريس إنييستا وتشافي هرنانديز والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار (برشلونة الإسباني)، والألمان فيليب لام وتوماس مولر ومانويل نوير وباستيان شفاينشتايغر، والفرنسي فرانك ريبيري، والهولندي آرين روبن (بايرن ميونيخ الألماني)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بوروسيا دورتموند الألماني)، والألماني مسعود أوزيل (آرسنال الإنجليزي)، والإيطالي آندريا بيرلو (يوفنتوس الإيطالي)، والأوروغوياني لويس سواريز (ليفربول الإنجليزي)، والعاجي يحيى توريه (مانشستر سيتي الإنجليزي)، والهولندي روبن فان بيرسي (مانشستر يونايتد الإنجليزي
).
الشرق الأوسط

أخبار الرياضة