ولاية سيدي بلعباس تستفيد من غلاف مالي تكميلي -->

اعلان راس الموقع

ساحة اول نوفمبر بلعباسإستفادت ولاية سيدي بلعباس من غلاف مالي تكميلي بقيمة 435ر23 مليار دج بمناسبة زيارة العمل التي قام بها يوم الأربعاء الوزير الأول عبد المالك سلال لهذه الولاية من غرب الوطن.
وحسب وثيقة لمصالح الوزارة الأولى وزعت على الصحافة لدى ترأس الوزير الأول إجتماع موسع مع المجتمع المدني في ختام زيارته التفقدية لولاية سيدي بلعباس فإن هذا الغلاف المالي سيخصص لتمويل 40 عملية تنموية جديدة في مختلف القطاعات.
وستوجه هذه الإعتمادات المالية إلى قطاعات السكن والتعمير الذي استفاد من مبلغ يقدر ب 690ر4 مليار دج والأشغال العمومية ب 2 مليار دج والموارد المائية (7ر5 مليار دج) والصحة ب 035ر1 مليار دج.
كما ستخصص مبالغ أخرى من هذا الغلاف الإضافي لقطاعات الفلاحة والتنمية الصناعية وترقية الإستثمار والتعليم العالي والبحث العلمي والتربية والشباب والرياضة والطاقة والمناجم إلى جانب المخططات البلدية للتنمية.
ويهدف هذا البرنامج إلى دعم وتحديث الهياكل القاعدية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين لا سيما من خلال فك العزلة والتزود بالمياه الصالحة للشرب والصرف الصحي وتحسين المحيط والتعليم.
يذكر أن ولاية سيدي بلعباس قد استفادت من غلاف مالي يقدر ب 156 مليار دج برسم المخطط الخماسي 2010-2014 لإنجاز مشاريع في مختلف القطاعات.
وكالة الانباء الجزائرية

أخبار الرياضة