نجاح 422 ألف مترشح في شهادة التعليم المتوسط أي نسبة 70 بالمئة -->

اعلان راس الموقع

شهادة التعليم المتوسط
تحصل أكثر من 422 ألف مترشح على شهادة التعليم المتوسط، من بين 603 ألف مترشح، ما يمثل نسبة 70%، وقد غيّر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات تاريخ الإعلان عن النتائج من أمس الجمعة إلى مساء اليوم السبت، نزولا عند رغبة وزير القطاع عبد اللطيف بابا احمد.
من جهة أخرى، دخل 80 تقنيا بمركز الإعلام الآلي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات يوم الأربعاء الماضي، في سباق مع الزمن لتجهيز نتائج شهادة البكالوريا بتاريخ 2 جويلية المقبل لنشرها عبر رابط خاص بموقع الديوان.
وأفاد مصدر مسؤول لـ”الخبر” أنّ نتائج شهادة التعليم المتوسط تأجلّت إلى اليوم السبت بعدما كان مقرّرا الإفراج عنها أمس الجمعة، مثلما أشارت إليه ”الخبر”، ويعود سبب التأجيل نزولا عند رغبة الوزير الذي صرّح أمس بمجلس الأمة أن إعلان النتائج سيكون اليوم.
وقد انخفضت نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط عن العام الماضي، حيث سجلت 72.10%، ويعود انخفاضها بسبب انخفاض عدد المترشحين بـ172 ألف مترشح عن دورة 2012.
المصدر   : جريدة الخبر
انشاء الله تعم الفرحة بيوتكم
ولا تقلقوا بشان النتائج لأنكم سوف تطلعون عليها في المتوسطات ان لم تتمكنوا من الاطلاع عليها عبر النثرنث فلا داعي للتوتر و القلق - و تمنياتنا بالنجاح للجميع

أخبار الرياضة