نهائي رابطة أبطال أوروبا ,الألمان على أتم الاستعداد -->

اعلان راس الموقع

نهائي رابطة الابطال
يشهد، اليوم، ملعب وامبلي بلندن مواجهة ألمانية ـ ألمانية لأول مرة في تاريخ منافسة رابطة الأبطال الأوروبية، بمناسبة اللقاء النهائي، وبغض النظر عن خصوصية هذا الحوار الألماني الذي سيتابعه عشاق الكرة المستديرة في العالم بنوع من الفضول والتشويق، فإن المستوى الرفيع الذي ظهر به الفريقان في هذه المنافسة سيزيد من توهجها، ويكفي في هذا المجال العودة إلى الدور نصف النهائي الذي شهد تألق الناديين الألمانيين أمام قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، إذ في الوقت الذي وجه فيه نادي بايرن ميونيخ صفعة تاريخية لنادي برشلونة بتسجيله سبعة أهداف في المرمى الكتالاني دون أن يتلقى مرماه أي هدف، تكفل نادي بروسيا دورتموند بتلقين ريال مدريد درسا في كرة القدم من حيث الفعالية خلال لقاء الذهاب عندما أمطر مرماه بأربعة أهداف كاملة قبل أن ينجح في المحافظة على النتيجة في لقاء العودة رغم انهزامه بـ (2 - 0).
اليوم ومع اقتراب ساعة الحسم، تبقى التنبؤات والتوقعات رهينة عدة معطيات بعضها تاريخي والبعض الآخر يجد مبرراته في المستوى الحالي للفريقين الألمانيين.
تاريخيا : البايرن متفوق على دورتموند
تشير الإحصائيات إلى أن فريق البايرن ودورتموند تقابلا إلى غاية هذا النهائي 100 مرة في مختلف المنافسات، وكان نصيب رفاق ربيري 45 انتصارا مقابل 26 فوزا لأشبال المدرب يورغن كلوب، فيما انتهت 29 مواجهة بالتعادل.
كما تعد مواجهة اليوم الثانية في تاريخ الفريقين في منافسة أوروبية، حيث تقابلا في موسم 1997 - 1998 ويومها تأهل دورتموند بنتيجة (0 - 0) و (1 - 0).
أما من حيث التتويجات بألقاب هذه المنافسة، يبقى البايرن الأحسن على الإطلاق، حيث سبق له التتويج أربع مرات في الوقت الذي لم يفز منافسه دورتموند سوى بواحدة، وفي حالة إحراز البايرن للقب الخامس، فسيكون ثالث فريق أوروبي يحرز أكبر عدد من الألقاب بعد ريال مدريد (9 ألقاب) وميلانو (7 ألقاب).
وبالعودة إلى المستوى الذي ظهر به الفريقان خلال هذا الموسم، فالغلبة تبدو في جانب البايرن، إذ فضلا عن فوزه باللقب أمام غريمه وبفارق كبير قبل انتهاء الدوري الألماني بـ 6 لقاءات، فقد سجل البايرن 146 هدف في كل المنافسات مقابل تلقيه 30 هدفا فقط أي بفارق 116+، وبالتالي فقد كان أحسن هجوم أوروبيا في موسم 2012 - 2013.
وفيما يتعلق بمنافسة رابطة الأبطال الأوروبية هذا الموسم، فقد سجل البايرن 29 هدفا أي بمعدل 2,4 هدف في كل لقاء.



أخبار الرياضة