حالة الرئيس بوتفليقة في تحسن -->

اعلان راس الموقع

حالة الرئيس بوتفليقة تتحسن
أفاد بيان لديوان الوزير الأول اليوم الأحد أن الوضع الصحي لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة "لا يبعث على القلق". و أوضح البيان أنه "إثر النوبة الاقفارية العابرة بدون آثار التي تعرض لها الرئيس بوتفليقة أمس (السبت) أكدت الفحوصات الطبية الإضافية التي أجريت بمستشفى فال دو غراس بباريس أن وضعه الصحي لا يبعث على القلق". و أضاف المصدر أن "نشاطات الحياة الوطنية تسير بطريقة عادية".
كما أكد البروفيسور رشيد بوغربال، الأحد، أن "صحة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في تحسن ملحوظ ولا تدعو إلى القلق".
وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، قال مدير المركز الوطني للطب الرياضي، الأستاذ رشيد بوغربال، إن النوبة الإقفارية العابرة التي أصابت رئيس الجمهورية لم تترك آثارا، مضيفا أن النوبة لم تؤثر على أي من وظائف جسم الرئيس.
وأوضح الأستاذ بوغربال، أن النوبة الاقفارية العابرة "لم تدم سوى وقت قصير" و الإصابة "ليست حادة" وأنها تتراجع دون أن تخلف "تأثيرات".

وأضاف أن رئيس الدولة عليه "إجراء فحوصات إضافية وأن يخضع للراحة لتجاوز التعب الذي سببته له هذه الوعكة". وأوضح الاستاذ، أن النوبة الدماغية تحدث عموما لسبين سواء بسبب حدوث نزيف وهذا مستبعد "لحسن الحظ" أو إقفارية بسبب نقص التروية على مستوى جزء صغير من الدماغ ربما بسبب "تصلب على مستوى الشرايين".
وتعرض رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، السبت على الساعة ال 12 و30 دقيقة لنوبة اقفارية عابرة ونقل نهاية ظهر السبت إلى باريس لإجراء فحوصات إضافية وفق توصيات أطبائه المعالجين.
وكان الأستاذ رشيد بوغربال، قد أعلن أن "الفحوصات الأولية قد بوشرت وينبغي أن يخضع فخامة رئيس الجمهورية للراحة لمواصلة فحوصاته"، مطمئنا أن وضعه الصحي "لا يبعث على القلق".

أخبار الرياضة