طلبة التكوين المتواصل يعتصمون أمام الوزارة يوم السبت المقبل -->

اعلان راس الموقع

دعا طلبة التكوين المتواصل وزارة التعليم العالي إلى فتح التعليم طويل المدى ''ليسانس ماستر دكتوراه''، إضافة إلى ليسانس مهنية للفئة، وإعادة النظر في القوانين المسيرة لجامعة التكوين المتواصل.
وأفاد الاتحاد بأن الطلبة محرومون من حقوقهم في التربص بالمؤسسات الكبرى داخل وخارج الوطن، نتيجة غياب الاهتمام من طرف الوزارة المعنية. وأعلن، في بيان تسلمت ''الخبر'' نسخة منه، عن الدخول في اعتصام وطني أمام مقر وزارة التعليم العالي، صباح السبت المقبل، لمطالبة الوزارة المعنية بالاعتراف بجميع الشهادات الممنوحة من طرف الوظيف العمومي وإقالة رئيس جامعة التكوين المتواصل. وأوضح المكلف بالإعلام، عميرة أيسر، أن الوقفة المبرمجة، صباح السبت، جاءت بعد سلسلة من المراسلات التي وجهها الاتحاد إلى الوزارة المعنية دون أن تلقى، حسبه، الاستجابة المطلوبة، داعيا إلى التحقيق في الأموال التي يتم جمعها من مستحقات

التسجيل للطلبة، عدا عن ميزانية جامعة التكوين المتواصل، وأموال المسابقات التي تستفيد منها دون أن تصرف في توفير الهياكل البيداغوجية والنقل والإيواء للطلبة. وندد الاتحاد، في البيان، بمماطلة رئاسة الجامعة وسياسة التهميش والإقصاء التي تواجه بها مطالب الفئة، وكيفية الإعلان عن نتائج المسابقات، متسائلا في السياق عن سبب تحويل طلبة التكوين المتواصل - فرع علاقات دولية إلى الدراسة بمتوسطة أسماء ذات النطاقين بالخروبة، في ظل غياب أدنى شروط الدراسات الجامعية في مؤسسة غير تابعة لقطاع التعليم العالي.
وناشد الاتحاد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة فتح تحقيق معمق في كيفية صرف ميزانية الجامعة وأموال المشاريع المبرمجة لفائدة الطلبة، مؤكدا أن الاتحاد سيلجأ لا محال إلى الضغط على الوزارة المعنية بتنظيم اعتصام آخر أمام رئاسة الجمهورية وإضراب وطني مفتوح.
الخبر

أخبار الرياضة