قسنطينةعاصمة الثقافة العربية 2015:مشاركة كل البلدان العربية -->

اعلان راس الموقع


أكدت كل البلدان العربية ال22 مشاركتها في التظاهرة الثقافية الكبيرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015 حسب ما صرح به يوم الخميس ل/وأج والي قسنطينة نور الدين بدوي.
وأوضح الوالي أن كل البلدان العربية ال22 أكدت مشاركتها في هذا الحدث الثقافي ذي البعد الدولي الذي تستعد قسنطينة لاحتضانه ب"كل فخر وسرور" مضيفا أن هناك أيضا دولا غربية ستشارك في هذا التظاهرة الكبيرة.

وذكر بدوي أنه سيتم تسخير جميع الوسائل البشرية و اللوجيستيكية لجعل هذه التظاهرة في مستوى سمعة الجزائر مضيفا أن اللجنة الوطنية المكلفة بتحضير هذه التظاهرة قد تم تنصيبها وأن تنصيب اللجنة المحلية التقنية المكلفة بتحضير هذه التظاهرة سيتم في الأسبوع القادم.
و أفاد في ذات السياق أن اللجنة المحلية التي ستتألف من ممثلين عن مختلف القطاعات بالولاية و جامعيين و ممثلين عن المجتمع المدني تعتبر "امتدادا" للجنة الوطنية المكلفة بالتحضير لهذا الحدث الهام.
و أشار والي قسنطينة أنه سيتم تنصيب لجان تقنية بالبلديات ال12 للولاية للتحضير لهذا الحدث الثقافي وذلك "للسماح لمجموع المتدخلين بقديم اقتراحات و أفكار و تصورات بإمكانها إضفاء صبغة خاصة على هذا الحدث" . ودعا كل المسؤولين إلى التحلي بنفس الدرجة من الالتزام لإبراز صورة جميلة عن مدينة قسنطينة وعن الجزائر.
وأضاف بدوي أن البرامج البلدية التنموية برسم العامين 2013 و 2014 "سيتم تكييفها مع الحدث" و ستأخذ بعين الاعتبار جميع التفاصيل المدرجة في إطار التحضيرات لهذه التظاهرة موضحا أن جميع المسؤولين المحليين مكلفون بمهمة بالغة الأهمية وهي الجعل من مدينة قسنطينة السفيرة الجديرة للجزائر.

أخبار الرياضة