الجمعة بني حبيبي تعاني من نذرة غاز البوتان -->

اعلان راس الموقع

 في انتظار انفراج الازمة انشاء الله
زادت معاناة مواطني بلدية الجمعة بني حبيبي على غرار معظم بلديات ولاية جيجل جراء نذرة غاز البوتان مع اشتداد موجة البرد القارس التي تجتاح الجزائر هذه الايام.
وقد استمر غياب قارورة الغاز عن البلدية منذ مايقارب الاسبوع وذلك لعجز  وحدات التوزيع عن تزويد  البلدية بهذه المادة التي يتزايد الطلب عليها هذه الايام مع استمرار تساقط الثلوج .
وحسب بعض بائعي الغاز على مستوى بلدية الجمعة بني حبيبي والذين تحدثنا اليهم انهم قاموا بالتنقل شخصيا الى وحدة التوزيع الكائنة بالطاهير من اجل الحصول ولو على الحد الادني من الكمية المعتادة لكن دون جدوى وذلك لعجز الوحدة عن تلبية الطلب المتزايد فعلا عن هذه المادة.خصوصا وان ولاية جيجل تعتبر منطة ريفية اي ان معظم السكان يعتمدون على القارورات بدل غاز المدينة وذلك لصعوبة ربط الارياف بشبكة التموين بغاز المدينة على الاقل في الوقت الحالي كون ان سكان الارياف لا يشكلون تجمعات سكانية متقاربة ،بل يوجدون على مسافات متباعدة جدا .
هذا وفي انتظار انفراج ازمة الغاز تجدر الاشارة ان بعض العائلات التي تقطن المشاتي والارياف قد عادت الى الطريقة القديمة في طهي الاطعمة بالاعتماد على الحطب الذي كان يستعمل للتدفئة فقط ،لكن الحطب غير متوفر لكل العائلات خاصة منها التي تقطن في اعالي الجبال حيث غطت الثلوج كل شيء.
.الحطب ان وجد هو الحل الامثل عند سكان الارياف

أخبار الرياضة