تعليق الصحافة حول مباراة مالي - الجزائر 19-11-2014 -->

اعلان راس الموقع

هل يتحمل الخسارة؟
اليكم أهم عناوين الصحافة حول هزيمة المنتخب الوطني أمام مالي برسم الجولة السادسة من تصفيات أمم افريقيا 2015
كووورة
صعد المنتخب المالي إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقرر إقامتها في غينيا الاستوائية مطلع العام المقبل، إثر فوزه الثمين 2-0 على ضيفه منتخب الجزائر في الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثانية للتصفيات اليوم الأربعاء.
اليوم السابع
مالي تهزم الجزائر و تخطف بطافة التأهل
خطف منتخب مالى بطاقة التأهل إلى أمم أفريقيا 2015، بعد تغلبه اليوم على مضيفه الجزائرى بنتيجة 2/0، بالمباراة التى جمعتهما اليوم فى ختام مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات.
طالع :  

أسباب منطقية لهزيمة الجزائر أمام مالي 0-2 في مباراة 19-11-2014
الشروق الرياضي
مالي 2 الجزائر 0: الأسود ينذرون المحاربين
 تأهل منتخب مالي لكرة القدم، مساء الأربعاء، إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015، بعد هزمه نظيره الجزائري (2 – 0)، وأتى هذا الفوز لأسود تيرانغا ليضع حدا لخمس انتصارات تواليا حققتها تشكيلة محاربي الصحراء في رحلة تصفيات عرس غينيا الاستوائية.
 سكاي نيوز مصر
مالى تفوز على الجزائر بهدفين وتتأهل إلى أمم أفريقيا
صعد المنتخب المالي إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقرر إقامتها في غينيا الاستوائية مطلع العام المقبل، إثر فوزه الثمين 2-0 على ضيفه منتخب الجزائر في الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثانية للتصفيات اليوم الأربعاء. 
الخبر
الخضر يفشلون في احراز الفوز السادس
انهزم المنتخب الوطني، اليوم، لحساب الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا 2015 بغينيا الاستوائية، ضد مالي بنتيجة هدفين لصفر.
راهن الناخب الوطني، كريستيان غوركوف على اقحام تشكيلة مغايرة تماما للتي اعتاد الاعتماد عليها خلال المقابلات الفارطة، غير أن الرهان كان لم يكن موفقا لإحراز الفوز السادس في هذه التصفيات، وهو كان سيكون انجاز غير مسبوق، ليبقى الأهم والمهم هو التأهل المحقق منذ جولتين.
وتلقى "الخضر" هدف في كل شوط، الأول في الدقيقة 29  عن طريق قائد منتخب مالي، سيدو كايتا  عن طريق ضربة جزاء، والثاني عن طريق مصطفى ياتابار في الدقيقة 52 .
الاهرام الرياضي
مالي تسقط الجزائر وتلحق بها الى النهائيات
 لحقت مالي بضيفتها الجزائر هزيمتها الاولى ولحقت بها الى نهائيات كأس امم افريقيا 2015 بالفوز عليها 2-صفر اليوم الاربعاء في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.
وكانت الجزائر ضمنت تأهلها الى النهائيات بعد ان خرجت فائزة من جميع مبارياتها الخمس السابقة، ما جعلها تخوض اختبارها الاخير بشيء من التراخي وهو الامر الذي سمح لمالي في الاحتفاظ بالمركز الثاني بفارق 6 نقاط خلف "ثعالب الصحراء" بعد ان اسقطتها بهدفين من سيدو كيتا (29 من ركلة جزاء) ومصطفى ياتاباري (52)، مستفيدة في الوقت ذاته من اكتفاء منافستها مالاوي (7 نقاط) بالتعادل مع مضيفتها اثيوبيا صفر-صفر.
النهار

فوز المنتخب المالي على نظيره الجزائري
 انتهت المباراة  الشوط الأول بانهزام المنتخب الجزائري لكرة القدم امام نظيره المالي بنتيجة (1-0) في المباراة التي تجمع بينهما مساء اليوم الأربعاء بباماكو لحساب الجولة السادسة "المجموعة الثانية" من التصفيات المؤهلة  لنهائيات كأس إفريقيا للأمم-2015 . وسجل الهدف القائد سيدو كايتا عبر ضربة جزاء (د 29). و أضاف مصطفي ياتاباري الهدف الثاني  في الدقيقة 52 من الشوط الثاني .
الهداف
غوركوف والخيار الفاشل
إنهزم منتخبنا الوطني اليوم في مباراته الأخيرة في التصفيات الإفريقية بثنائية نظيفة أمام المنتخب المالي حيث أدى منتخبنا الوطني أسوء مبارياته منذ فترة طويلة وكان المنتخب المالي قادرا على سحق الجزائر بنتيجة تاريخية بسبب الأداء الكارثي الذي قدمه زملاء فغولي في هذه المباراة، وكان الناخب الوطني كريستيان غوركوف السبب الرئيسي في هذا الأداء السيء، حيث دخل بتشكيلة غريبة في المباراة وكان من الأولى أن يجرب العناصر التي يريد أن يراها في مبارة إثيوبيا التي تعد بكل المقاييس الأسهل بالمقارنة مع مباراة مالي كما انه كان يجب أن يلعب بالتشكيلة الأساسية ضمانا لنزاهة المباراة وحفاظا على مصالح مالاوي في التأهل، كانت ثاني أخطاء غوركوف خطة 4-4-2 الصريحة التي لعب بها هذه المباراة والتي لم تلائم العناصر الوطنية حيث لم نشاهد حارس مالي طول الشوط الأول وكان بإمكان مالي تسجيل عدد أكبر من الأهداف في هذا الشوط، كما أن خطة 4-4-2 صريحة لا يلعب بها أي فريق كبير في العالم كما أن كل المنتخبات التي شاركت في كأس العالم لم تلعب بهذه الخطة فلماذا يصر عليها غوركوف الذي كانت كل خياراته فاشلة في هذه المباراة.
موقع الفاف 
مالي تلتحق بالجزائر في النهائيات 
تأهل المنتخب المالي لنهائيات كأس أمم افريقيا-2015، بعد فوزه على نظيره الجزائري ( 2-0) ، مساء اليوم الأربعاء، بملعب 26 مارس بباماكو، برسم الجولة السادسة و الختامية من تصفيات هذه المنافسة
سجل أهداف كل من سيدو كايتا (29') عن طريق ضربة جزاء، ياتاباري (52') لصالح مالي
في المباراة الثانية لهذه المجموعة الثانية، تعادلت أثيوبيا و مالاوي (0-0) في أديس بابا
في ختام هذه التصفيات، تتأهل كل من الجزائر في المركز الأول (15 نقطة)، ومالي في المركز الثاني (9 نقاط)، بينما أقصي كل من مالاوي (7نقاط) , وأثيوبيا (4 نقاط)  في هذه  التصفيات 

أخبار الرياضة