مسابقة لتوظيف 03 آلاف مساعد تربوي و اداري فيفري المقبل -->

اعلان راس الموقع

وزارة التربية الوطنية
 مسابقة خارجية لمنصب مساعد تربوي فيفري المقبل
من المنتظر أن تحول  3 آلاف منصب التي خصصتها وزارة التربية لفائدة المساعدين التربويين لترقيتهم إلى رتبة "مشرف تربوي"، التوظيف الخارجي" مباشرة ، ولن تبقى شاغرة، حيث ستنظم مسابقة  شهر فيفري المقبل لفائدة حاملي شهادة دراسات تطبيقية.
و حسب موقع الشروق اليومي  فإن المسابقة الخاصة بالمشرفين التربويين لن تلغى وسيتم الإعلان عن النتائج قبل 20 ديسمبر الجاري بالنسبة إلى المترشحين غير المقاطعين، إذ ستصحح أوراق المترشحين الذين لم يقاطعوا بصفة عادلة وسيتم الإعلان عن النتائج قبل 20 ديسمبر، نفس الشيء بالنسبة إلى بقية رتب المديرين والمفتشين.
أما فيما يخص المترشحين الذين قاطعوا الامتحان المهني، و سجلوا أنفسهم للمشاركة في المسابقة ودفعوا حقوق التسجيل المقدرة بـ 300 دينار، وأكدوا مشاركتهم، ليفاجئونا بالمقاطعة. في الوقت الذي اعتبرت الوزارة الوصية ما بدر من قبل المساعدين التربويين عبر مختلف مراكز الامتحان عاديا، ومقاطعتهم تعد بمثابة "غياب" لأنه قد سبق لهم وأن أكدوا مشاركتهم.
وكانت نقابات التربية المستقلة قد التزمت مع وزارة التربية في المحاضر الموقعة السنة الماضية ومع مديرية الوظيفة العمومية أن المساعدين التربويين سيشاركون في الامتحان المهني للترقية في رتب أعلى وعندما يتم الإعلان عن النتائج ويحصلون على معدل 10 على 20، فما فوق، يتم تحويل المناصب تلقائيا، غير أنهم تراجعوا عن القرار ولم يَفوا بالتزاماتهم. في المقابل قررت الوزارة تحويل المناصب المالية، التي كانت قد خصصتها لفائدة المساعدين التربويين لترقيتهم إلى رتب أعلى أي من الصنف 08 إلى 10 إلى "التوظيف الخارجي"، بحيث سيتم تنظيم مسابقة شهر فيفري المقبل لحاملي شهادة دراسات تطبيقية، ومنحهم فرصة المشاركة للتنافس على 3 آلاف منصب عمل.
كما أن المسابقات الخاصة بالتوظيف الخارجي في السلك الإداري لفائدة المقتصدين ونواب المقتصدين ومستشاري التوجيه المدرسي، ستنظم في 18 و19 ديسمبر الجاري، على أن تعلن النتائج في 25 من نفس الشهر.

أخبار الرياضة