تايدر يتألق والجزائر كسبت لاعب كبير -->

اعلان راس الموقع

تألق الوافد الجديد للمنتخب الوطني سفير تايدر لاعب بولونيا الايطالي امسية الثلاثاء على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة في المباراة التي جمعت المنتخب الوطني الجزائري ضد نظيره البينيني لحساب الجولة الثالثة من تصفيل=ات كأس العالم 2014
ومن هجمة منظمة بين اكتشاف المباراة سفير تايدر ، جبور وهلال سوداني ، تمكن نجم محاربي الصحراء الأول سفير تايدر من متاعبة الكرة في المرمى البنيني في الدقيقة 60 ، وجاء الهدف الثالث من نجم الدوري الجزائري وهدافه إسلام سليماني في آخر دقيقة من المباراة ، لينسي بذلك الشعب الجزائري مخلفات الإخفاق في كأس إفريقيا الماضية
.
وقد كسبت الجزائر لاعبا كبيرا سيخلف من دون شك النجم السابق للخضر كريم زياني وللاشارة فان المنتخب الوطني يتصدر المجموعة الثامنة رفقة المنتخب المالي بست نقاط لكلا الفريقين
بطاقة اللقاء
ملعب تشاكر بالبليدة، جمهور غفير،أرضية جيدة، تنظيم محكم، إنارة جيدة، تحكيم للثلاثي راجيندر أبارساد،فالي فيفيان، روساي أكطر. الحكم الرابع : نونكو بارموندرا.
الجزائر: مبولحي، مهدي مصطفى، غلام، مجاني، بلكالام، تايدر، ڤديورة، فيغولي، براهيمي “كودري”، سوداني “جابو” ، جبور”سليماني”.
المدرب: حاليلوزيتش.
البينين: فارنول فابيان، أديوتي جوردان، سالومون جونيور،مينيسكو ألكس، إيمورو إيمانوال، كوكو جيمان، أغونبيي موريولا، بيلويا باتوند، بوكورو موالد، مايغا غارسيا، رودي ميشال.
المدرب: مانوال أموروس.
الأهداف: فيغولي”د10″، تايدر “د60″، سليماني”د90″، رودي ميشال د27″.
الإنذارات: سالومون جونيور، رودي ميشال، بوكورامولاد “البينين”، بلكالام “الجزائر”
الطرد: فارنول فابيان د86
تصريحات حاليلوزيتش بعد المباراة
أكد الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش خلال الندوة الصحفية التي أعقبت لقاء الخضر ضد البينين أن أهم شيء في اللقاء هو تحقيق الفوز بالنقاط الثلاث، التي جعلت الخضر يتربعون على عرش ريادة المجموعة الثامنة في تصفيات المونديال، كما كشف أن أشباله ضيعوا عدة فرص سانحة للتهديف وكانوا قادرين على تسجيل عشرة أهداف كاملة، لولاء سوء الطالع ونقص التركيز الذي صاحبهم.
“تايدر وبراهيمي قدما الإضافة وأنتظر منهما الأكثر مستقبلا”
عن الوافدين الجديدين للمنتخب الجزائري ياسين براهيمي وسفير تايدر، أكد التقني البوسني أنهما ظهرا بوجه طيب وقدما الإضافة المرجوة منهما للمنتخب، كما كشف أنه ينتظر منهما الكثير مستقبلا لأنهما يملكان إمكانيات فنية وبدنية كبيرة.
“جبور قدم مباراة رائعة وقديورة يصعب الأمور على نفسه”
أما عن تقييمه لمردود مهاجم أولمبياكوس رفيق جبور، فقال حاليلوزيتش أن رفيق قدم مباراة في القمة، رغم عدم نجاحه في تسجيل أحد أهداف اللقاء، كما تحدث المسؤول الأول للعارضة الفنية عن مردود قديورة وقال أنه لم يكن في المستوى، كما أن لاعب نوتنغهام فورست الإنجليزي كان يصعب الأمور على نفسه، الشيء الذي جعله يرتكب عدة هفوات كادت تكلف الخضر غاليا.
“علينا الفوز في البينين ورواندا إذا أردنا البقاء في سباق المونديال”
بدا مدرب الخضر سعيدا للنتيجة المحققة، لكنه أكد أن أشباله مطالبين بالتأكيد والفوز على البينين ورواندا في خرجتي بورتونوفو وكيغالي خلال شهر جوان القادم، إذا أرادوا البقاء في سباق التأهل للمونديال خاصة أن منتخب مالي لا يزال مرشحا رغم أن المنتخب الجزائري لم يقل كلمته بعد، حسب تأكيدات “حاليلوزيتش”.

أخبار الرياضة