زيارة الوزير الأول عبد المالك سلال إلى وهران : تدشين وإطلاق العديد من المشاريع -->

اعلان راس الموقع

 زيارة الوزير الأول عبد المالك سلال إلى وهران : تدشين وإطلاق العديد من المشاريع
واج - يقوم الوزير الأول عبد المالك سلال يوم الاثنين بزيارة عمل إلى ولاية وهران سيشرف خلالها على تدشين ووضع حيز التشغيل وإطلاق عدة مشاريع مسطرة في إطار برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.
وسيشرف الوزير الأول الذي سيكون مرفوقا بوفد وزاري هام على تدشين مصنع السيارات "رونو" بوادي تليلات. وستجري مراسيم التدشين بحضور وفد فرنسي رسمي.   وسيتوجه الوزير الأول بعدها إلى بلدية مرسى الحجاج بشرق الولاية حيث سيدشن المحطة الضخمة لتحلية مياه البحر للمقطع.
وتقدر الطاقة الإنتاجية لهذه المنشأة التي تعتبر إحدى أكبر المحطات في العالم التي تستعمل نظام الأسموز العكسي ب 500.000 متر مكعب من المياه. وستوجه هذه المياه لتلبية احتياجات ولاية وهران والولايات المجاورة لها  على غرار معسكر وتيارت ومستغانم وغليزان.
وبالمنطقة الصناعية لأرزيو سيدشن السيد سلال مركب للإنتاج ووضع حيز التشغيل لمركبين لإنتاج الأمونياك واليوريا. ويتبع المركب الأول لشركة مختلطة جزائرية-عمانية "الجزائرية العمانية للأسمدة" و الثاني لشركة "سورفيرت" وهو مشروع بتمويل مشترك بين مجمع سونطراك والمجموعة المصرية "أوراسكوم".
وبذات المنطقة الصناعية سيشرف الوزير الأول على تدشين وتشغيل مركب إنتاج الغاز الطبيعي المميع "جي أن أل 3 زاد"  حيث تأتي هذه المنشأة لتعويض أول مركب للغاز الطبيعي المميع في العالم "لاكاميل" الذي دخل حيز الخدمة في 1964 وأغلق سنة 2010 مع وقف الإنتاج.
كما يتضمن برنامج زيارة السيد عبد المالك سلال إلى ولاية وهران وضع حجر الأساس لمشروعي مدرسة للشرطة بدائرة قديل والطريق الرابط بين ميناء وهران والطريق السيار لوهران فضلا عن زيارة مشروع فندق وتدشين مركز للأعمال للجرف.

أخبار الرياضة