أخبار عن 16 ألف منصب في وزارة الصحة -->

اعلان راس الموقع

الشبه الطبي
3آلاف للأطباء الأخصائيين و13 ألفا خاص بأعوان شبه الطبيين

 تشرع وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الشهر القادم في فتح قرابة 16 ألف منصب عمل جديد، تزامنا مع الشروع في العمل بالقانون الجديد للصحة، وهو الإجراء الذي سيستفيد منه الأطباء الأخصائيون وعمال شبه الطبي.

كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة لـ "الشروق"، أن حصة القطاع من المناصب المالية الإجمالية التي أقرتها الحكومة برسم قانون المالية الأولي لهذه السنة قدرت  بـ 15789 أي ما يقارب 16 ألف منصب عمل جديد تقرر توزيعها ما بين مجموعة من التخصصات التابعة لقطاع الصحة، حيث سيتم توظيف 3 آلاف طبيب أخصائي، فيما تم تخصيص 13 ألف منصب للممتهنين في شبه الطبي، إلا أن العملية الأخيرة ستتم بصفة تدريجية وتمتد إلى سنة 2015.
استحداث أزيد من 3 آلاف منصب شغل جديد بالأطباء الأخصائيين، يضيف مصدرنا، أنه سيسمح بتوفير الخدمات المتخصصة في مختلف مناطق الوطن، سيما تغطية العجز الذي تعاني منه بعض المناطق في مجال الأطباء الأخصائيين حيث سيتم تعيينهم في هذه المناطق خاصة في الجنوب الجزائري والهضاب العليا. 
كما ستشرع  لجان التنسيق لوزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة والسكان في عقد اجتماعاتها نهاية كل سنة جامعية لتحديد الاحتياجات الوطنية من الأطباء الأخصائيين من أجل تزويد المناطق التي هي في حاجة إلى هذا السلك.
وتنفيذا لتعليمات وزير الصحة عبد المالك بوضياف يضيف مصدرنا فإن عملية إدماج أزيد من 24 ألف متعاقد ومؤقت قد أشرفت على نهايتها حيث استفاد معظمهم من العمل بالتوقيت الكلي بدلا من الجزئي أي العمل بـ8 ساعات في اليوم بدلا من 5 ساعات، والتكفل بشكل نهائي بتسوية وضعية هذه الشريحة المهنية، ويتعلق الأمر بالعاملين على مستوى مديريات الصحة ومؤسسات التكوين شبه الطبي، المستشفيات الجامعية ومراكز الأمومة والمؤسسات العمومية.
الشروق اليومي

أخبار الرياضة