سري للغاية : فيديو لقناة النهار يكشف المستور حول الاقامات الجامعية الجزائرية -->

اعلان راس الموقع

النهار سري للغايةبثت قناة النهار التابعة لجريدة النهار  الجزائرية، فيديو مصورا لطالبات العلم بالحرم الجامعي  لكن المثير في التقرير  واقع الاقامات الجماعية للبنات في الجزائر، حيث يصف التقرير الاقامات الجامعية و كأنها بؤر للرذيلة , في مشاهد يندى لها الجبين ، خاصة و ان هذه الأفعال كثيرا ما تحدث داخل اسوار الحرم الجامعي.

وأظهر تقرير القناة مدى تفاقم الوضعية، حيث يؤكد بـأن ما يحدث داخل السور الاقامات الجامعية أضعاف ما كان يحدث خارجه، من انتشار كبير لهذه لمظاهر مشينة أضحت مألوفة جدا هذه الأيام.
التقرير أحدث ضجة كبيرة و سط المجتمع المدني , و ينتظر أن يأخد أبعادا أخرى خاصة عند اطلاع اولياء الطالبات على الواقع الحقيقي للطالبات , بالرغم من أن الأمر يقتصر فقط على فئة من الطالبات .  
النهار و بنشرها هذا التقرير تكون قد دقت ناقوس الخطر ليس فقط لاولياء الطلبة , بل أيضا للقائمين على الجامعة و لما لا اعلى السلطات في البلاد , رغم ان الامر كله يرجح في البداية لتربية الطالبة و نشأتها و كذلك عائلتها. انها ظاهرة يقف خلفها العديد من الظواهر الاخرى , فالاهمال العائلي , الفقر ’ التخلف و اللامبلاة كلها ساعدت على تفشي الظاهرة التي لا تشرف بنات الجزائر.
ندعوا الله أن يهينا و يهدي الجميع الى الطريق المستقيم .
وجدير بالذكر أنه لا يجب التعميم ابدا لأن هناك طالبات شريفات عفيفات ’ غرضهن التعلم فقط  وقد كنا طلبة بالجامعة ويجب التفريق بين طالبة العلم و هذه الفئة التي لا تمثل الا نفسها ’ و على القائمين بالتوظيف أن يختاروا الكفاءات من العمال حتى في ادنى المناصب ’ لقد آن الاوان لأن يكون الرجل المناسب في المكان المناسب
الفيديو : و انصحكم بعدم مشاهدته 
حق الرد : ما رأي الطالبات المحترمات و القراء المحترمين عن التقرير ؟ شارك برأيك اضغط  هنا

أخبار الرياضة