الشروع في التحضير لموسم الحج 2017 في يناير المقبل -->

اعلان راس الموقع

 الشروع في التحضير لموسم الحج 2017 في يناير المقبل
أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف, محمد عيسى, يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, أن وزارته ستشرع في التحضير لموسم الحج 2017 خلال شهر يناير المقبل.
وأوضح الوزير في اجتماع عقده مع الوكالات السياحية التي شاركت في تأطير موسم الحج لسنة 2016 , أن التحضير لموسم الحج 2017 سينطلق شهر يناير المقبل, مشددا على أهمية "التواجد في الميدان لاختيار مقرات إقامة الحجاج الجزائريين وكذا تسوية المسائل المرتبطة بالنقل والإعاشة".
وكشف السيد محمد عيسى بالمناسبة أن المجلس الوزاري المشترك المخصص لتقييم موسم الحج المنصرم وتقديم التوصيات بخصوص الموسم القادم, سيجتمع في غضون "الاسبوع الثالث من شهر ديسمبر الجاري".
وأضاف أن آخر اجتماع تقييمي على مستوى دائرته الوزارية سيكون مع المجلس الإداري للديوان الوطني للحج والعمرة يوم 10 ديسمبر الجاري ليتم بعدها رفع "تقرير شامل حول الموسم الماضي والتصور الخاص بموسم الحج الجديد".
وبشأن حصة الجزائر من الحجاج, أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف أن الجزائر "ستدافع على استرجاع حصتها من الحجاج والمتمثلة في 36 ألف حاج بالنسبة للموسم المقبل".
وفي رده عن سؤال حول أهم الإنشغالات التي طرحتها الوكالات السياحية خلال الإجتماع المذكور, أشار الوزير الى أن من أهمها "خدمات الحج المميز", مبرزا أن القانون "يمنح الحق للوكالات السياحية أن تطلب مبلغا إضافيا مقابل تقديم خدمات إضافية".

أخبار الرياضة