فيديو: مهزلة كروية لكوت ديفوار أمام الكاميرون بتصفيات أمم افريقيا -->

اعلان راس الموقع

فيديو: مهزلة كروية لكوت ديفوار أمام  الكاميرون بتصفيات أمم افريقيا
مهزلة حقيقية جرت في تصفيات كأس الأمم الأفريقية جرت في مباراة الكاميرون و كوت ديفوار قدّم لاعبو منتخب ساحل العاج نموذجاً سيئاً جداً في الأخلاق الرياضية، وتعمدوا إضاعة الوقت بشكل غريب في الدقائق الأخيرة من مباراتهم أمام الكاميرون في نهاية التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، والتي انتهت بالتعادل السلبي ليتأهل المنتخبان معاً للنهائيات.

وفاجأ لاعبو المنتخب المضيف الجميع في الدقائق الأخيرة حينما احتفظوا بالكرة بقيادة المدافع حبيب كولو توريه أمام منطقة جزائهم، وقاموا بتمريرها بينهم للخلف وبشكل عرضي ببطء شديد، رافضين الهجوم نحو مناطق المنتخب الكاميروني.

والغريب أيضاً أن لاعبي الكاميرون لم يحاولوا بدورهم التقدم للأمام لخطف الكرة، والوصول لشباك ساحل العاج، وهو ما يثير الشكوك حول إمكانية التلاعب بنتيجة المباراة، خصوصاً أن بقاء النتيجة بالتعادل يعني تأهلهما للبطولة التي ستقام في غينيا الاستوائية.

وما يزيد من الشكوك أن الفرنسي هيرفي رينار مدرب ساحل العاج غادر أرض الملعب قبل صافرة النهاية، وبدا أنه واثق تماماً من انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، وبالتالي التأهل للنهائيات الأفريقية.

ومنح التعادل المنتخب المضيف النقطة العاشرة، مقابل 14 نقطة للمنتخب الكاميروني الذي كان قد ضمن تأهله مسبقاً، في حين حل منتخب الكونجو الديمقراطية في المركز الثالث برصيد تسع نقاط، ولو خسرت ساحل العاج لكانت فرص الكونجوليين كبيرة بالتأهل المباشر للنهائيات.


أخبار الرياضة