الدوري الأوروبي النتائج مباشر -->

اعلان راس الموقع

الدوري الأوروبي النتائج مباشر
تجري اليوم الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الاوروبي 2014/2015
و تجري جميع مقابلات اليوم الخامس من دور المجموعات أمسية الخميس 27 نوفمبر 2014
 يحل حامل اللقب اشبيلية الأسباني ضيفا على البطل السابق فينورد الهولندي غدا الخميس بينما يلتقي فولفسبورج الألماني مع إيفرتون الإنجليزي في اثنتين من سبع مواجهات مهمة تشهدها جولة مباريات الغد بدور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي مع وجود أكثر من فرصة لعدة فرق لحسم بطاقة التأهل لدور ال32 غدا.

ومازال هناك 20 مكانا شاغرا بدور ال32 بعدما ضمنت فرق فيورنتينا الإيطالي وريد بول سالزبورج السويسري وليجيا وارسو البولندي ودينامو موسكو الروسي التأهل من ال12 مجموعة المتنافسة حاليا بالبطولة حتى الآن.

أما الأماكن الثمانية المتبقية فيشغلها الفرق أصحاب المركز الثالث في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويستعد اشبيلية لمباراة الغد بمعنويات ضعيفة بعدما خسر 1 / 5 مؤخرا أمام العملاق برشلونة في الدوري الأسباني ، ولكنه مازال يتصدر ترتيب المجموعة السابعة بالدوري الأوروبي برصيد عشر نقاط قبل رحلته إلى هولندا لملاقاة فينورد الذي جمع ثماني نقاط قبل جولتين على انتهاء منافسات دور المجموعات.

وقال يوناي إمري مدرب اشبيلية : "نريد حجز مكاننا في دور ال32 بأسرع وقت ممكن ، دون الحاجة للقلق بشأن نتائج الفرق الأخرى. ولهذا فإننا نسعى لتحقيق الفوز هناك".

ومازال من المرجح أن يريح إمري العديد من لاعبي اشبيلية الأساسيين مثل كارلوس باكا وأليكس فيدال وفيسينتي إيبورا. بينما يغيب بينوا تريموليناس وفيرناندو نافارو عن المباارة للإصابة.

ويستطيع اشبيلية أن يحسم تأهله للدور التالي من الدوري الأوروبي عن طريق الفوز غدا ، وكذلك الحال بالنسبة لمضيفه فينورد إذا فاز على حامل اللقب مع انتهاء مباراة المجموعة السابعة الأخرى بين ريجيكا الكرواتي وستاندر لياج البلجيكي بالتعادل.

وتنتظر ممثل أسبانيا الآخر في الدوري الأوروبي مباراة مهمة أخرى غدا عندما يلتقي فياريال صاحب السبع نقاط مع متصدر المجموعة الأولى بوروسيا مونشينجلادباخ الألماني (ثماني نقاط). وسيضمن الفائز من هذه المواجهة التأهل لدور ال32 .

وقال البرازيلي جابرييل مدافع فياريال : "نريد إنهاء مشوارنا على قمة المجموعة ، لذا سيكون علينا الفوز على جلادباخ".

وأضاف : "ستكون هذه واحدة من أهم مبارياتنا بهذا الموسم حتى الآن .. لقد أثبتوا لنا في ألمانيا أنهم فريق خطير لذا سيكون علينا توخي الحذر معهم".

ويستعد جلادباخ لمباراة الغد محملا بعبء هزيمتين متتاليتين بمسابقة الدوري الألماني (بوندسليجا) أمام بوروسيا دورتموند وآينتراخت فرانكفورت بعدما ظل محافظا على سجل نتائجه خاليا من الهزائم خلال مبارياته ال18 الأول بجميع المسابقات هذا الموسم.

كما توقفت سلسلة انتصارات فولفسبورج المتتالية في البوندسليجا بهزيمته 3 / 2 أمام شالكه مؤخرا ، ويسعى فولفسبورج لتصحيح أوضاعه بالتغلب على إيفرتون الإنجليزي غدا في المجموعة الثامنة بعدما كان الفريق الألماني خسر مباراة الذهاب في إنجلترا 1 / 4 .

وجمع إيفرتون ثماني نقاط في المجموعة الثامنة ليتقدم بفارق نقطة واحدة أمام فولفسبورج لذا فإن الفائز في مواجهة الغد سيضمن التأهل لدور ال32 . في حين أن التعادل فقط يضمن التأهل لإيفرتون ، بل وربما يتأهل الفريق الإنجليزي للدور التالي من الدوري الأوروبي حتى في حال هزيمته غدا اعتمادا على نتيجة مباراة المجموعة الثامنة الأخرى بين كراسنودار الروسي وليل الفرنسي.

وصرح سيلفين ديستين مدافع إيفرتون لقناة النادي التليفزيونية قائلا : "في الوقت الراهن تسير الأمور بشكل جيد معنا ولكنها ستكون مباراة صعبة .. فولفسبورج فريق جيد حقا وأنا واثق من أنه بعد هزيمتهم هنا فإنهم سيحاولون قلب النتيجة في مباراة العودة".

وتشهد منافسات الغد مواجهات قوية أخرى بين تورينو الإيطالي وكلوب بروج البلجيكي في المجموعة الثانية وسلتيك الاسكتلندي مع سالزبورج السويسري في المجموعة الرابعة وسبارتا براغ التشيكي مع نابولي الإيطالي في المجموعة التاسعة وفيورنتينا الإيطالي مع جانجون الفرنسي في المجموعة الحادية عشرة.

ويستطيع تورينو ونابولي أن ينضما إلى مواطنهما فيورنتينا في دور ال32 في حال فوزهما غدا ، ويستطيع نابولي حتى أن يضمن التأهل في حال تعادله مع سبارتا براغ.

ويمر تورينو بفترة من توتر العلاقات مع جمهوره بعد هزيمته على أرضه أمام المتأهل حديثا إمبولي صفر / 1 بالدوري الإيطالي مؤخرا.

وقال جامبييرو فينتورا مدرب الفريق : "بعد مرور دقيقتين فقط (من عمر مباراة إمبولي) بدأت أسمع الناس تصيح : عار عليك. إننا نمر بموقف صعب.

ليس من السهل على اللاعبين أن يشعروا بهذه الأجواء السلبية".

ولا يحتاج الفريق الإيطالي الرابع بالدوري الأوروبي إنتر ميلان متصدر المجموعة السادسة لأكثر من التعادل أمام ضيفه الأوكراني دنيبرو دنيبروبتروفسكي ليواصل مشواره الأوروبي هو الآخر.

وبعد عودة روبرتو مانشيني لتدريب إنتر ميلان قال لاعب خط وسط الفريق الصربي زدرافكو كوزمانوفيتش : "لو فزنا سنضمن صدارة المجموعة ، وهذا ما نريده".

ويتصدر توتنهام الإنجليزي ترتيب المجموعة الثالثة ويستطيع التأهل غدا بأي نتيجة حتى إذا خسر أمام ضيفه الصربي بارتيزان بلجراد متذيل المجموعة في حال تجنب بشكتاش التركي الهزيمة أمام مضيفه أستيراس تريبوليس اليوناني في مباراة المجموعة الثالثة الأخرى غدا.
و اليكم جدول النتائج المباشرة للدوري الأوروبي 2014/2015

Europa League livescore powered by WhatstheScore.com

أخبار الرياضة