أكبر 05 فضائح هزت العالم في سنة 2013 -->

اعلان راس الموقع

شهد عام 2013 العديد من الهزات و الفضائح , و كذلك الجرائم في مختلف أرجاء العالم , فمن سوريا إلى النيجر مرورا بمصر الشقيقة , و من المغرب الى ايطاليا مررا بألمانيا و غيرها من مختلف مناطق المعمورة , نسرد عليكم أكبر 05 فضائح هزت العالم في سنة 2013
اليكم الفضائح بالترتيب التنازلي :
 05- التجسس على هاتف انجيلينا ميركل
ميركل

تصدر خبر التجسس على هاتف انجيلا ميركل أعمدة الصحف حيث أعلنت الحكومة الألمانية أن الهاتف المحمول للمستشارة "يكون قد خضع لمراقبة الأجهزة الأميركية". وسارعت ميركل إلى طلب توضيحات من الرئيس باراك أوباما الذي أكد لها أن الولايات المتحدة لا ولن تراقب اتصالاتها.

04-الانقلاب العسكري في مصر

السيسي

استيلاء العسكر على الحكم في مصر بقيادة الفريق السيسي , بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي , و هو ما جعل البلاد تدخل في دوامة من الصراعات الدامية , لم يخرج منها بلد الكنانة بعد.
03-هلاك أكثر من 90 مهاجرا سريا في صحراء النيجر

مهاجرين سريين

 حيث عثر  على جثث 92 مهاجراً في الصحراء على بعد 10 كيلومترات عن الحدود الجزائرية ماتوا عطشاً في سعيهم نحو الوصول إلى الجزائر ومنها إلى أوروبا، حيث لم يعثر على جثثهم إلا بعد أن تحللت ونهشتها الكلاب، بينما أنقذت البحرية الليبية 84 مهاجرا إفريقيا تعطل زورقهم أمام السواحل الليبية.

02- هلاك أكثر من 300 مهاجر سري في لامبيدوزا بايطاليا
لامبيدوزا
 
وهي اكبر مأساة بشرية لمهاجرين غير شرعيين في البحر" بينهم اطفال ونساء حوامل.و اطلق عليها "مجزرة العار" التي حولت جزيرة لامبيدوزا الى "مقبرة المهاجرين" اثر غرق زورق اسفر عن مصرع ما لا يقل عن 130 شخصا وفقدان 200 اخرين.

01-ضرب أطفال سوريا بالكيماوي

اطفال سوريا

تبقى هذه لحد الساعة من أكبر الفضائح التي هزت العالم في العام 2013 , حيث أبيد المئات من أطفال سوريا الأبرياء بالسلاح الكيماوي , وتنصلت الأطراف المتنازعة هناك من المسؤولية , ليبقى منفذ العملية المذلة حرا طليق , مهما كان اسمه أو الطائفة التي ينتمي اليها , فان عملية ضرب أطفال أبرياء و أبناء نفس البلد تبقى جريمة مذلة يندى لها الجبين

أخبار الرياضة